طريقة تمليس الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٢٠ ، ١٦ أغسطس ٢٠١٨
طريقة تمليس الشعر

تمليس الشعر

تسعى الكثير من النساء للحصول على شعر ناعم وأملس، حيث ينفقن الكثير من المال، والوقت، والجهد في سبيل ذلك، ويتبعن العديد من الطرق الطبيعية مثل الخلطات الطبيعية المختلفة، والطرق الكيمياوية مثل الكيراتين.[١]


تمليس الشعر بالوصفات الطبيعيّة

هذه مجموعة من الوصفات الطبيعية تساعد على تمليس الشعر:[٢]

  • حليب جوز الهند: نحضر كوباً من حليب جوز الهند، مع كوب من عصير الليمون، ونخلطهما بشكل جيد مع بعضهما البعض، ومن ثم نضع الخليط في الثلاجة، حتى تتشكل لدينا طبقة شبيهة بالكريم فوقه، بعد ذلك نضع هذا الكريم على الشعر لمدة عشر دقائق، ونغطيه بمنشفة قطنية ساخنة، ومن ثم نغسل الشعر، مع تكرار العملية أكثر من مرة، وعدم استخدام الصبغات الكيميائية، وسيصبح الشعر مع الوقت أملس وأكثر لمعاناً.
  • العسل والحليب: نحضر كوباً من الحليب، ونخلط معه ملعقة من العسل، بشكل جيّد، ومن ثم نضع الخليط في مرش ونرشّ به الشعر، ويمكن أن نستبدله بوضع الحليب على الشعر بشكل مباشر، بعد ذلك ننتظر لما يقارب النصف ساعة، ومن ثم نغسل الشعر بالشامبو والماء، ومن ثم نجفف الشعر باستخدام المجفف الكهربائي، وسيصبح الشعر أكثر لمعاناً وأملس.
  • الزيوت الساخنة بمختلف أنواعها: نسخن زيت الزيتون، أو أي زيت نريده، وندلكه على فروة الرأس، ونغطي الرأس بمنشفة لمدة عشر دقائق، ومن ثم نغسل الشعر، حيث تغذي هذه الوصفة الشعر، وتكسبه الرطوبة، وتحافظ عليه أملس وناعماً لمدة طويلة.
  • البيض: نكسر بيضتين ونضيف إليهما زيت الزيتون، ونخلطهما بشكل جيد، ثم نقسم الشعر إلى خصلات صغيرة، ونضع الخليط على الرأس بواسطة فرشاة، أو مشط، بعد ذلك نشد كل خصلة من الشعر عن طريق المشط، وندهنها بالخليط الذي صنعناه، ومن ثم نغطي كل خصلة بورق القصدير لعدة ساعات، بعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو ونجففه، وهكذا سنحصل على شعر أملس.


تمليس الشعر باستخدام الكيراتين

لتمليس الشعر باستخدام الكيراتين اتبع الخطوات التالية:[٣]

  • نغسل الشعر بالشامبو المخصص لمعالجة الشعر بالكراتين، ومن ثم نجففه بشكل كامل، باستخدام المجفف الكهربائي على درجة حرارة متوسطة، ونمشطه، ونقسمه إلى خصل، ومن ثم نضع مادة الكيراتين على كل خصلة، ونترك مسافة سم واحد من فروة الرأس، ونستمر بالتمشيط، ومن ثم نعود ونجففه باستخدام المجفف.
  • نستخدم مكواة الشعر، ونملسه بشكل جيد، حتى يثبت الكيراتين على الشعر، ونعود ونمشطه، ونتركه مفروداً إلى الخلف، ويجب الحرص على عدم غسله لمدة لا تقل عن 72 ساعة، وبعد مرور هذا الوقت نغسله بشامبو خاص خالٍ من كلوريد الصوديوم.


المراجع

  1. LISA FINN (2017-7-18), "How to Smooth Frizzy Hair Permanently"، www.livestrong.com, Retrieved 2018-7-4. Edited.
  2. "How to Have Soft Shiny Hair Inexpensively", wikihow, Retrieved 2018-7-4. Edited.
  3. "Keratin Hair Treatments: What to Expect", webmd.com, Retrieved 2018-7-4. Edited.