طريقة تنحيف البطن والأرداف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٢ ، ٤ نوفمبر ٢٠١٨
طريقة تنحيف البطن والأرداف

طرق التخلص من دهون الأرداف

ممارسة التمارين الرياضية

يمكن التخلص من الأرداف عن طريق ممارسة التمارين المختلفة، مثل تمرينات اليوغا التي تساعد على زيادة مرونة الجسم وتعزيز الاسترخاء، بالإضافة لتعزيز عملية التعرق التي تساهم في حرق الدهون، بالإضافة لذلك يمكن ممارسة بعض التمرينات التي تزيد من حرق السعرات الحرارية كرياضة تسلق الصخور؛ حيث إنّها تساعد على تحريك واستغلال كافة عضلات الجسم، وبالتالي يمكنها أن تحرق ضعف ما يمكن أن تحرقه رياضة تسلق الدرج أو المشي، ويمكن ممارستها في بعض الصالات الرياضية المخصصة لها.[١]


تغيير النظام الغذائي

يتوجب على الإنسان أن يغيّر بعض العادات في نظامه الغذائي بهدف تنحيف الأرداف، حيث يمكنه تخفيف الدهون المتناولة قدر الإمكان، وذلك من خلال التركيز على تناول الحبوب الكاملة والخضار، والابتعاد عن مصادر النشويات مثل: الخبز الأبيض، والبطاطا المقلية وغيرها بهدف تخفيف السعرات الحرارية.[٢]


طرق التخلص من دهون البطن

يوجد بعض الطرق والاستراتيجيات التي يمكن من خلال اتباعها تحفيز الجسم على خسارة دهون البطن، ومنها ما يأتي:[٣]

  • الحرص على ممارسة التمارين القلبية والهوائية لمدة 30 دقيقة بشكل يومي؛ للحفاظ على نشاط الجسم وتجنب الإرهاق، مع الحرص على التبديل بين أنواع الرياضات المختلفة؛ مثل: المشي، أو ركوب الدراجة.
  • إضافة بعد تدريبات القوة والتمرينات عالية الكثافة للنظام اليومي بهدف المساعدة على حرق الدهون والتخلص من المختزنة منها في الجسم.
  • معرفة كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص في اليوم بناءً على وزنه وعمره من أجل التخفيف منها، فعلى سبيل المثال يمكن تخفيض 500 سعر حراري بشكل يومي لمدة أسبوع بهدف خسارة نصف كيلو من وزن الجسم، وتتبع كمية السعرات التي يتناولها من أجل معرفة ما الحجم التي يتم استهلاكه، وتسجيل ما يأكل ويشرب حتى يعدّل العادات السيئة التي يقوم بها.
  • إجراء بعض التغييرات الصغيرة في النظام الغذائي؛ مثل: التركيز على تناول الخضراوات والفواكه بشكل دوري، وتجنب تناول الصودا والمشروبات الغازية.
  • تجنّب تناول الأطعمة المصنعة؛ لأنها بالعادة تكون مشبعة بالدهون والملح والسكر المضافين بكميات كبيرة.
  • تناول الطعام ببطء، حيث إن هذه العملية تساعد الشخص على التركيز على التذوق وتناول الطعام بصورة بطيئة من أجل الاستمتاع فيه وتناول كميات أصغر من المعتاد.
  • تجنّب عادة تناول الطعام أمام التلفاز أو الملهيات، والالتزام بالوجبات المقررة بهدف إدراك كمية الطعام المتناولة والتركيز على نوعيتها.


المراجع

  1. Alli Rainey (11-5-2016), "How to Lose Butt Fat: 10 Effective Exercises"، www.healthline.com, Retrieved 29-10-2018. Edited.
  2. MARTIN BOOE(2-1-2018), "How to Lose Fat on the Hips, Thighs and Buttocks"، www.livestrong.com, Retrieved 29-10-2018. Edited.
  3. Christine Luff (26-9-2018), "Can Running Help You Shed Unwanted Belly Fat?"، www.verywellfit.com, Retrieved 28-10-2018. Edited.