طريقة تنظيف علبة الماسكارا

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥٥ ، ٢٥ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة تنظيف علبة الماسكارا

الماسكارا

يُعتبر التزيّن بالماسكارا من أساسيّات المكياج الحديث، وتتوفر بأنواع تختلف باختلاف أغراض استخدامها فمنها النوع الخاص بتكثيف الرموش، ونوع آخر لتطويلها، وتجمع بعض منتجات الماسكارا العصرية بين الصفتين في أداة واحدة؛ حيث يمكن للسيدة الاستفادة من علبة الماسكارا بعد نفاد المادة السوداء الموجودة داخلها، وبهذا فإنّ تنظيفها يحتاج إلى طريقة لإزالة البقايا، وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا اليوم.


طريقة تنظيف علبة الماسكارا

إنّ بعض السيدات يستخدمن علبة الماسكارا بعد انتهائها لغرض وضع زيت لتطويل الرموش مثلاً، أو لتمشيط الحواجب، وتمرّ عمليّة تنظيف علبتها في مرحلتين؛ الأولى تتعلّق بالقطعة الأولى وهي الفُرشاة، والثانية بالعلبة التي تحتوي على مادة الماسكارا سوداء اللون على الأغلب، وإليكِ سيدتي الطرق المتّبعة في تنظيف علبة الماسكارا:


تنظيف علبة الماسكارا بزيت اللوز

  • أحضري زيت اللوز المُر، وعدد من أعواد القطن المستخدمة في تنظيف الأذن، ومناديل عادية.
  • ضعي بعضاً من قطرات الزيت على المنديل، ونظفي الفرشاة بواسطته بطريقة لطيفة؛ حيث يُعتبر الزيت مادّة جيدة لتنظيف فُرشاة الماسكارا التي تكون ضدّ الماء.
  • نظفي القطعة الأُخرى من الماسكارا باستخدام أعواد قُطن تنظيف الأذن؛ حتّى تخرجي كل بقايا المادة السوداء، ولا سيّما الجافة والمتكتلة على الحواف وفي قاع العلبة.


تنظيف علبة الماسكارا بالماء

  • احضري العلبة وضعيها في الماء، ثم اغمسي الفرشاة فيها، وحرّكيها داخلها، وأخراجيها عدة مرات؛ لتنظيفها من المادة السوداء وذوبانها مع الماء بشكلٍ كامل.
  • اُغسلي الفرشاة بالماء عبر تسليط ماء الصنبور أو الحنفية عليها، وافركيها بأصابعكِ بلطف؛ وبذلك ستذوب المادة السوداء مع الماء، واحرصي على لبس القفازات الشفافة؛ لتحفظي أظافرِكِ من التصبغات باللون الأسود.
  • استخدمي إحدى أنواع الصابونة المُستعملة في تنظيف اليدين، أو الشامبو الخاص بكِ، ويمكنك كذلك استخدام صابون الجلي إلى جانب الماء في تنظيف العلبة.
  • اتركي العلبة والماسكار على قطعة قماش نظيفة حتى اليوم التالي دون وضع الفرشاة فيها، بل اتركيهما منفصلتين؛ وذلك حتّى تتأكّدي من جفافهما.
  • املئي علبة الماسكارا التي قمتِ بتنظيفها بزيت اللوز أو زيت الخروع، أو أي مُنتج آخر لتطويل الرموش تودين استخدامه، مع الحرص على عدم مِلئ العلبة بشكل كامل حتى لا تتسرب المادة، أو تنسكب على الملابس والأغراض المحيطة بالخزانة، ويمكن الاستعانة بالإبر أو(السرنجة)؛ لتعبئة الزيت فيها.


لمن ترغب في إعادة استخدام بعض علب الماسكارا الجافة منذ مدّة لا تتجاوز الخمسة شهور، يمكنكِ تغطيسها في الماء الساخن لمدّة ثلاث دقائق، ثم إخراجها من الماء، وبالتالي تصبح جاهزة للاستعمال مرّة أُخرى.