طريقة توثيق حساب الفيس بوك

كتابة - آخر تحديث: ٠١:٢١ ، ١٣ مايو ٢٠٢٠
طريقة توثيق حساب الفيس بوك

كيفية توثيق حساب الفيس بوك

يمكن لمستخدم الفيس بوك الذي يُمثل شخصية عامة مشهورة أو علامة تجارية التقدُم بطلب لإدارة الفيس بوك لتوثيق حسابه بشكل رسمي وذلك من خلال وضع علامة تحديد باللون الأزرق بجانب اسم حسابه، وتُعد علامة التحديد هذه بمثابة إعتراف من إدارة الفيس بوك بأن الحساب المُوثق هو حساب حقيقي يعود لمن يُمثله، وسنتعرف فيما على كيفية التقدُم بطلب لتوثيق حساب الفيس بوك:[١]

  • التأكُد من أنّ الحساب المُتقدم بطلب التوثيق هو حساب يستوفي بعض الشروط الخاصة بهذا الأمر، كوجود صورة شخصية وصورة غلاف للحساب، وأن يكون اسم المستخدم في هذا الحساب غير مخالف لتعليمات الفيس بوك، وأن يحتوي الحساب على بعض المنشورات.
  • التوجه إلى صفحة التقدُم بطلب لتوثيق حساب الفيس بوك، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط https://web.facebook.com/help/contact/342509036134712?_rdc=1&_rdr.
  • تعبئة نموذج تقديم طلب التحقق الظاهر في الصفحة الظاهرة على الشاشة.
  • التقدم بأوراق ثبوتية رسمية صادرة عن جهة حكومية تثبت هوية الشخص المُتقدم بالطلب.

ملاحظة : لا يعني التقدم بطلب توثيق لحساب الفيس بوك أنّ الحساب قد أصبح موثوقاً بشكل أكيد، حيث أنّ إدارة الفيس بوك قد ترفض طلب التوثيق الذي تم تقديمه.


أنواع التوثيق عبر الفيس بوك

يوجد نوعان من التوثيق في الفيس بوك وهما كما يلي:[٢]


علامة تحديد باللون الأزرق

حيث تشير هذه العلامة إلى أنّ هذا الحساب أو الصفحة التي تظهر فيها هذه العلامة هو عبارة عن ملف أصلي أو صفحة أصلية حقيقية لأحد الشركات أو الشخصيات العامة أو حتى لأحد العلامات التجارية المعروفة.


علامة تحديد باللون الرمادي

تعتبر هذه الإشارة بمثابة إقرار من الفيس بوك بأنّ هذه الصفحة هي صفحة حقيقية تُمثل نشاط تجاري معين أو مؤسسة معينة، وجدير بالذكر أنّ هذه العلامة تظهر فقط على صفحات الفيس بوك وليس على الملفات الشخصية.


ما هو الفيس بوك

يمكن تعريف الفيس بوك بأنّه أحد أشهر مواقع التواصل الإجتماعي على الإطلاق، حيث أنّه قد بلغ عدد الاشخاص الذين يستخدمون هذا التطبيق إلى ما يزيد عن مليار شخص وذلك بحلول 2012، ويتيح الفيس بوك لمستخدميه إمكانية التفاعل مع المستخدمين الآخرين من خلال مشاركة الصور والفيديوهات أو حتى مشاركة اللحظات والأحداث، وقد تم إطلاق موقع الفيس بوك في العام 2004 من قبل مارك زوكربيرج.[٣]


المراجع

  1. HARRY GUINNESS (1-5-2018), "How To Get Verified On Facebook"، www.howtogeek.com, Retrieved 16-12-2018. Edited.
  2. "What is a verified Page or profile?", web.facebook.com, Retrieved 16-12-2018. Edited.
  3. Computer Hope (13-11-2018), "Facebook"، www.computerhope.com, Retrieved 16-12-2018. Edited.