طريقة توسيع الحذاء الجديد

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:١٨ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٨
طريقة توسيع الحذاء الجديد

الحذاء

لا شك بأنّ مشكلة الحذاء الجديد والضيق واجهت الكثير من الناس، فما يلبثُ بعضُ الأشخاص أن يشتروا حذاءً جديداً حتّى يكتشفوا أنّه ضيق ولا يتناسبُ مع مقاسِ أقدامهم، إلا أنّه من الممكن حلُّ هذه المشكلة في المنزل بشكلٍ نهائيّ ودونَ تبديل الحذاء من خلال اتباع مجموعةٍ من النصائح والخطوات سهلة التنفيذ، والتي سنعرفّكم عليها في هذا المقال.[١]


طرق توسيع الحذاء الجديد

هناك عدة طرق لتوسيع حذائك الضيق منها:[٢]

  • ارتداء زوج من الجوارب ثمّ ارتداء الحذاء الضيّق وتوجيه مجفف الشعر الكهربائيّ عليه لفترة من الزمن، بعد هذه الخطوة سيتسعُ الحذاء بما يناسبُ مقاس القدم؛ نتيجة تعرّضِه للحرارة، مع ضرورةِ الإشارةِ إلى أنّ هذه الطريقة تناسبُ الأحذية الجلديّة.
  • وضعُ كميّة مناسبة من حبوبِ الشوفان داخل الحذاء، ثمّ إضافة القليل من الماء إليها وتركها على هذا الحال حتى اليوم التالي، ثمّ التخلص من الشوفان، وهذه الطريقة كان يستخدمُها الكاوبوي في توسيع أحذيته الجلديّة.
  • تقشير حبة من البطاطا ووضعها في مقدمة الحذاء ليومٍ كامل مع ضرورة التأكّد من أنّ حجم حبة البطاطا تناسبُ حجم الحذاء، ثمّ إزالتها في اليوم التالي مع ضرورة تنظيف الحذاء باستخدام قطعة من القماش.
  • ارتداء الحذاء داخل المنزل لفترةٍ طويلة قبل استعماله في الخارج، مع الحرص على أخذ استراحة بين الفترة والأخرى، وتعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر شيوعاً لتوسيع الحذاء، كما أنّ نتيجتَها ستكونُ واضحة.
  • استخدامُ الكحول، ويكون ذلك عن طريق ملء زجاجة بنسبة 50% كحول و50% ماء، ورشّ هذا الرذاذ على الحذاء وارتدائه لمدة لا تقلّ عن 20 دقيقة، كما يمكنُ رشُّ القليل من هذا الرذاذ على زوجٍ من الجوارب القطنيّة ولبسها، ثمّ ارتداء الحذاء وتكرار هذه العملية لأكثرَ من مرة خلال اليوم لغاية الوصول إلى النتيجة المطلوبة.
  • وضع كمية من ورق الجرائد الرطبة داخلَ الحذاء، ثمّ تركها حتّى تجفَّ قبلَ إزالتِها.
  • وضعُ مجموعةٍ من الجواربِ المكوّرة عند مقدمة الحذاء، وتركها على هذه الحالة حتّى اليوم التالي.
  • استخدام تقنية موسّع الأحذية، وهي عبارة عن أداة خاصة تُباع في الأسواق لهذا الغرض، وتعتبر هذه الطريقة إحدى أشهر الطرق المتبعة في العالم لتوسيعِ الأحذية.


طريقة أخرى لتوسيع الحذاء

وضعُ كيس من الماء داخلَ الحذاء الضيق ثمّ الاحتفاظ بهما داخلَ الفريزر، وترك الكيس داخلَ الحذاء مدّة من الزمن حتّى يتحولَ إلى ثلج، ثمّ إخراجهما من الفريزر والانتظار حتّى يذوب الثلج، ثمّ التخلّص من الكيس، والنتيجة ستكونُ مذهلة.[٣]


المراجع

  1. "How to Stretch Shoes That Are Too Tight (Quick and Effective)", www.lifehack.org, Retrieved 12-6-2018. Edited.
  2. "How to Stretch New Shoes", www.wikihow.com, Retrieved 12-6-2018. Edited.
  3. "How to Stretch Your Shoes With Ice", www.wikihow.com, Retrieved 12-6-2018. Edited.