طريقة جمع المال بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٧ ، ١٢ نوفمبر ٢٠١٨
طريقة جمع المال بسرعة

جمع المال

لا يحتاج الشخص إلى وظيفة ثابتة وذات دخل عالٍ لجمع المال بسرعة، حيث يلجأ بعض الأشخاص إلى طرق ووسائل ثانوية لجمع المال بسرعة، دون الحاجة لتضييع الوقت في وظيفة ثانية أو اللجوء إلى ساعات إضافية ومملة من الدوام، وفيما يلي بعض الاقتراحات لجمع المال بسرعة وبكل سهولة.


طرق جمع المال بسرعة

المتاجرة بالكتب القديمة

يهتم الكثير من الأشخاص بجمع الكتب القديمة والنادرة واقتناؤها، ويمكن جمع المال باستغلال هذه الفكرة والبحث عن باعة الكتب المتجولين وشراء الكتب المستعملة منهم وخاصةً القديمة والنادرة منها، ثم تصويرها وعرضها على المواقع المختصة ببيع الكتب على شبكة الإنترنت، مع توضيح لعنوان كل كتاب واسم مؤلفه وسنة كتابته وتاريخ الطبعة ورقمه التسلسلي، وسيقوم المهتمون باقتناء هذه الكتب بالتواصل مع مالكها والحصول عليها مقابل مبالغ مرتفعة مقارنةً بالأسعار الذي تم شراؤها بها.


تجميع الأخشاب

تتوفر الأخشاب البالية والمكسرة وغير المستخدمة بكثرة في مواقع ورشات البناء وغيرها من المسارح ومنصات العرض ومواقع التخزين والجامعات، ويمكن الحصول على هذه الأخشاب بكل سهولة بسعر زهيد جداً أو بالمجان، وجمعها وقصها بأحجام صغيرة سهلة الحمل والاستخدام في المدافئ الشتوية، وبيعها بأسعار مناسبة كنوع من أنواع الحطب للأفران أو المنازل التي تعتمد على مدافئ الحطب في تدفئتها.


مزادات الشرطة

تقوم أجهزة الشرطة في بعض دول العالم بعقد مزادات خاصّة لبيع مختلف الأجهزة والأغراض الّتي تمت مصادرتها في بعض الجرائم ولم يعلم ملاكها الأصليون، ومنها السيارات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية والمجوهرات وغيرها الكثير، ويمكن متابعة مكان وموعد إقامة هذه المزادات والحصول على البضائع منها بأسعار منخفضة وزهيدة، ثم التعديل عليها وتصليحها وبيعها بأسعارها الحالية في الأسواق المحلية.


بيع الأغراض الشخصية

في بعض الحالات الاضطرارية لجمع المال بسرعة يلجأ البعض إلى بيع مقتنياتهم الخاصّة، مثل قطع الأثاث، أو الهواتف الذكية، أو المجوهرات، أو حتى قطع الملابس، والحقائب والأحذية المميّزة والمطلوبة، ويمكن التسريع من عملية البيع من خلال تصوير هذه المقتنيات وعرضها على مواقع البيع المختلفة الموجودة على شبكة الإنترنت، أو من خلال عمل بازار صغير في ساحة المنزل أو في أحد الأسواق الشعبية.


التسويق

هو من الأعمال الّتي لا تحتاج لرأس مال، إلّا أنّها توفّر مبالغ مناسبة من المال حال بيع المنتجات الّتي يتم تسويقها، ويمكن الاتفاق مع إحدى الشركات المنتجة الموجودة في المنطقة على بيع وتسويق كميّة محددة من منتجاتها مقابل نسبة من أرباح المبيعات.


لتوفير الوقت والجهد يمكن استغلال أساليب التسوق الإلكتروني وعرض المنتجات بشكل يجذب المتسوّق إليها، أو اتباع الطرق التقليدية في التسويق على البيوت والمحلّات التجارية والشركات والمؤسسات.


فيديو أفكار بسيطة جعلتهم أثرياء

مؤكدٌ أن محاولاتك لتجميع المبلغ الذي تحلم به لم تُفلح بعد شاهد الفيديو لتتعرف على بعض الأفكار البسيطة التي قد تجعلك غنياً بسرعة  :