طريقة جني المال عبر الإنترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠١ ، ٢٣ مايو ٢٠١٧
طريقة جني المال عبر الإنترنت

جني المال عبر الإنترنت

يقضي الكثير من الشباب أوقاتهم في تصفح مواقع الشبكة العنكبوتية؛ مثل: مواقع التواصل الاجتماعي والدردشة المجانية دون الحصول على أي فائدة علمية أو مادية، مع العلم أنَّه بإمكانهم استثمار أوقاتهم في التعلم، وتثقيف أنفسهم، والشروع في تطبيق خطوات ثابتة ومناسبة للحصول على الأموال من خلال الإنترنت.


من الصعب أن ينشئ الشاب في بداية تعامله مع الإنترنت شركة مثل ياهو أو جوجل على الرغم من قدرته على ذلك في مراحل لاحقة، ولكن توجد العديد من الأساليب التي تسمح لأي شاب المشاركة في شركات ومواقع على الإنترنت بهدف الربح منها، ولهذا فإننا سنقدم في هذا المقال نبذة صغيرة عن عالم الربح من الإنترنت.


طريقة جني المال عبر الإنترنت

جني المال مقابل أداء مهام بسيطة

يوجد العديد من المواقع التي تدفع للأشخاص المال مقابل أخذ الدراسات الاستقصائية أو تقديم الآراء والمقترحات، حيث يوجد الكثير من الشركات التي تريد من المستخدمين تجريب منتجاتهم لإبداء الآراء حول المنتجات المستقبلية قبل إخراجها إلى السوق لتقليص حجم الخسارة من جهة، وزيادة نسبة الأرباح من جهة أخرى.


جني المال بعد الشراء على الإنترنت

أصبح التسوق من خلال المواقع الإلكترونية من الأمور الشائعة في هذه الأيام، مما دفع الكثير من الشركات والمواقع لتقديم مبلغ من المال مقابل الشراء من المتاجر الخاصة بها، ولهذا فإذا أراد شخص شراء منتج أو سلعة معينة فيُمكن قضاء الحاجة، وربح مال إضافي من خلال هذه المتاجر، فمثلاً هناك متجر يمنح كل شخص عشرة دولارات عند أول عملية شراء، بينما توجد مواقع تمنح نسبة معينة من المال بمجرد الانتساب والالتحاق بالمتجر.


مواقع تقاسم الأرباح وكتابة المقالات

تعتبر كتابة المقالات من أفضل وأهم الوسائل المستخدمة في عصرنا الحديث للحصول على المال من خلال الإنترنت؛ لأن كتابة المقالات غير مكلفة، ويُمكن البِدء بها في دقائق معدودة، وعلى الرغم من وجود كتب ودروس مخصصة بشأن كيفية الكتابة وجذب الزوار بأسلوب يُشبع حاجات محركات البحث، إلا أنَّ التدريب المتواصل والدؤوب سيجعل أي شخص يُحقق أرباحه المادية على المدى المتوسط والطويل، وبشكلٍ خاص إذا كان يتقن اللغة الإنجليزية.


الإجابة على الأسئلة وتقديم النصائح

هذه الطريقة غير مشهورة في الوطن العربي، ولكن يُوجد الكثير من المواقع الأجنبية التي تسمح للأفراد كسب الأموال من خلال الإجابة على الأسئلة التي يطرحها الناس على مواقع الإنترنت، مع العلم أن بعض المواقع تحتاج التسجيل والحصول على موافقة رسمية قبل البدء بالإجابة، وتحقيق الأرباح المالية.


الربح من خلال مشاهدة الإعلانات

بعض المواقع تمنح الشخص الذي يضغط على الإعلانات الموجودة فيها ثمن خدمته، وهذه الطريقة سهلة للغاية، فكل ما يحتاجه الشخص هو فأرة جيدة، حتى يستطيع النقر على أكبر عدد من الإعلانات، ولكن عيب هذه الطريقة هو تدني سعر النقرة الواحدة، حيث يصل سعرها حوالي 0.001$، أي أنَّه يجب النقر 1000 مرة على الإعلان حتى للحصول على دولار واحد.