طريقة حذف النسخ الاحتياطية للواتس آب

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٨ ، ١٧ يوليو ٢٠١٦
طريقة حذف النسخ الاحتياطية للواتس آب

التكنولوجيا

أحدثت التكنولوجيا الحَضاريّة ووسائل الاتصالات الحديثة طفرةً في العالم الحديث على مختلف المجالات والأصعدة، فكان لها أثرٌ واضحٌ على حياة الفرد والمجتمع من تطوّرٍ واضحٍ، وتوسُّع لمدارك الشّخص، وتطوُّر المفاهيم الثّقافيه لديه، فأصبح العالم أجمع قريةً صغيرةً قَرّبت البعيد وجعلت وسيلة الاتصال بالآخرين أمراً سهلاً وخصوصاً مع انتشار وسائل الاتصال الرّقمية الحديثة كالواتس آب، والفايبر، وغيرها من البرامج العديدة التي أحدثت ضجّةً كبيرةً في الآونة الأخيرة.


الواتس آب

هو من أشهر التطبيقات المُنتشرة والتي لقيت رواجاً واضحاً بين مستخدمي أنظمة الأندرويد، يتم من خلاله إجراء حواراتٍ نصيةٍ وتبادل الرّسائل الفردية أو إجراء دردشاتٍ جماعية من مختلف أنحاء العالم، وتبادل الوسائط كالرّسائل المصوّرة، ومقاطع الفيديو، وتحميل ملفاتٍ صوتيةٍ، وتعدّدت منصاته لأنظمة التّشغيل الخاصة بالهواتف الذّكية وتوفّرت لعددٍ من الأجهزة أندرويد، وبلاك بيري، وآي فون، وويندوز فون، وسيمبيان.


تأسّس الواتس من قبل الثّنائي السّابقين والعاملين لدى موقع ياهو بريان أكتون، وجان كوم، وهو الآن تطبيق يُنافس عشرات التّطبيقات التي تدعم خدمات الرّسائل الأخرى، وعلى الرّغم من المخاوف التي تدور حول التّطبيق من سوء استخدام أو مخاوفٍ أخرى تتعلّق بالخصوصية الشّخصية وخاصةً بعد شرائها من قبل شركة فيس بوك وإتاحة الفرصة للتّجسسات واختراقاتٍ لحساباتٍ عامةٍ بكلِّ سهولةٍ وحرية، إلا أنّه مؤخّراً تمّت إضافة خدمة التّشفير والتي تسمح بتبادل الرّسائل وتشفيرها فيما بعد لعدم سماح أيِّ شخصٍ بقراءتها.


طريقة حذف النسخ الاحتياطية للواتس آب

تتمكّن أجهزة أنظمة التّشغيل الحديثة من توفير نسخةٍ احتياطيّة لرسائل الواتس آب والوسائط، يمكن للشّخص استرجاعها في أيِّ وقتٍ يريد، إلا أنّه في المقابل هنالك طريقة لحذف النّسخ الاحتياطية، هذه الطّريقة تُوفّر حماية الخصوصية الشّخصية من التّجسسات الفردية، وتُؤمّن مساحةً كافيةً من ذاكرة الهاتف ولا تستهلك حيّزاً كبيراً منها.


الطّريقة الأولى

  • يجب التّأكد من تواجد النّسخ الاحتياطية على بطاقة الذّاكرة في إحدى الملفات التالية sdcard/WhatsApp/Databasessd.
  • هذه النّسخ لا يمكن فتحها إلا من خلال تطبيق واتس آب ماسنجر ولا يمكن فتحها خارج التّطبيق.
  • التأكّد من وجود برنامج مدير التّطبيقات الذي يُوفّر خدمة الوصول للنّسخ والتّحكم بها وحذفها.
  • الفتح على مدير التّطبيقات من خلال أيقونة الضّبط على الجّهاز.
  • اختيار مجلد واتس آب والضغط عليه، وستظهر قائمة تُبيّن المعلومات والملفات الفرعيّة لتطبيق الواتس آب.
  • الضغط على كلمة Databasessd ضغطةً طَويلةً وستظهر عدة خيارات.
  • الضغط على خيار حذف أو Delete ليحذف الجهاز النسخ الاحتياطية على الفور.


الطّريقة الثّانية

  • تحميل تطبيق WCleaner من المتجر المتوفّر على الهواتف الذّكية وتثبيته على الجّهاز.
  • استخدام التّطبيق للكشق عن النّسخ الاحتياطية للواتس آب وسيقوم بإظهار أربع خاناتٍ، الملفات المصورة، وملفات الفيديو، وملفات الصّوت، والنسخ الاحتياطية.
  • اختيار خانة النّسخ للتّأكد من الحجم الفارغ لذاكرة الهاتف، يمكن اختيار النُّسخ التي يودّ الشخص حذفها جميعها أو بعضها من خلال التّحديد.
  • يتم الضغط على أيقونة الحذف ليتم الحذف على الفور.