طريقة حذف فيديو من اليوتيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٢ ، ٤ مايو ٢٠١٦
طريقة حذف فيديو من اليوتيوب

اليوتيوب

هو عبارة عن موقع إلكترونيّ، يسمح لمستخدميه تحميل الفيديوهات المرئية على الموقع بشكلٍ مجانيّ، ومشاهدتها من خلال بث حيّ، ومشاركتها مع الآخرين، والتعليق عليها، وقد تم تأسيس الموقع في يوم 14 فبراير في عام 2005م عن طريق ثلاثة موظفين في شركة باي بال، وهم جاود كريم، وستيف تشين، وتشتد هيرلي، في ولاية كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكيّة، ومحتوى الموقع يتضمن مقاطع الأفلام، والتلفزيون، والموسيقى، وغيرها الكثير، وهناك أكثر من 67 موظفاً فيه، وفي عام 2006م اشترته شركة جوجل مقابل 1.65 مليار دولار أمريكيّ، أي ما يقارب 1.31 مليار يورو، ويعتبر من أكثر المواقع التي تتمّ زيارتها من مختلف أنحاء العالم.


حذف فيديو من اليوتيوب

  • نسجل الدخول إلى موقع اليوتيوب.
  • ننقر على الاسم الخاصّ بنا على موقع اليوتيوب، ويكون موجوداً في الجهة العلويّة، ثمّ نختار من القائمة كلمة مدير الفيديو، أوVideo Manager.
  • نجد قائمة من الفيديوهات التي قمنا برفعها إلى موقع اليوتيوب في وقت سابق، ثم نقوم بالضغط عليها ووضع علامة صح على الفيديو الذي نريد حذفه.
  • ننقر على قائمة الإجراءات، أو Actions، ويكون موقعها في أعلى قائمة الفيديوهات.
  • نختار من القائمة كلمة حذف، أو Delete، وبالتالي سيكون الفيديو قد حذف، ولكن يحب الأخذ بعين الاعتبار أنّ الفيديوهات لن نستطيع الرجوع لها، ولا يوجد سلة للمحذوفات في اليوتيوب، لذا يجب التفكير جيداً قبل حذف الفيديو.


ملاحظة: من الأفضل القيام بتحميل الفيديو قبل حذف، حتى لا نجد صعوبة عندما نريد استعادته مرة أخرى في الماضي.


تحميل الفيديو من موقع اليوتيوب لصاحب الفيديو

على موقع اليوتيوب هناك خدمة مشاهدة الفيديو، ولا يستطيع أحد تحميله إلا صاحب الفيديو نفسه، وذلك من خلال لوحة التحكّم، التي تكون موجودة بجانب كلّ مقطع فيديو منزّل، ويكون مكتوباً عليها أمر التحميل بصيغة أم بي فور (mp4)، وتساعد هذه الخاصية أصحاب الفيديوهات المنزّلة على تحميل فيديوهاتهم في أي وقت يريدونه.


تحميل الفيديو من موقع اليوتيوب عبر مواقع أخرى

هناك الكثير من المواقع الإلكترونيّة الموجودة في الإنترنت، التي نستطيع من خلالها تحميل أيّ مقطع فيديو يعجبنا، وتقدم هذه البرامج خدمة تحميل مقاطع الفيديو، وحفظها على الجهاز الخاصّ بنا، وأغلب هذه المواقع تعمل باستخدام خاصية java، لذلك سيطلب أخذ الإذن تشغيل الفيديو قبل أن يقوم بتحميله، وهناك بعض المواقع التي تحوّل الفيديوهات قبل أن تقوم بتحميلها إلى صيغة ثانية، أو نوع آخر، ومن الممكن أن تحوّلها إلى ملف صوتيّ.