طريقة حرق الدهون في الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ١٥:١٨ ، ١٠ نوفمبر ٢٠١٨
طريقة حرق الدهون في الأرداف

تراكم الدهون في الأرداف

إن مشكلة تراكم الدهون في الجزء السفلي من جسم الرجل والمرأة تعدّ شائعة وكثيرة الإزعاج، فهي تقضي بإلزام الطرفين على ارتداء ملامس فضفاضة كبيرة لإخفاء هذا التراكم، كما وتتسبّب في إضعاف ثقة الشخص بنفسه مسبّبة له الإحباط والكآبة والخجل. نستعرض في هذا الموضوع أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف والطرق العملية لإنقاصها والتخلّص منها.[١]


أسباب تراكم الدهون في الأرداف

يتسبّب تراكم الدهون في الجزء الأسفل من الجسم إلى ظهور الجسم كما حبّة الأجاص، وهناك مجموعة من الأسباب التي تؤدّي إلى هذا ومن أهمّها:[٢]

  • تزايد معدّل هرمون الأنوثة: يعتبر زيادة هرمون الأنوثة عن معدّله الطبيعي سبباً رئيسياً للسمنة وتراكم الدهون والإصابة بأمراض السرطانات، وتحدث الزيادة في هذا الهرمون نتيجة لمجموعة من الأسباب كالبلوغ والحمل لدى المرأة أو نتيجة تناول بعض الأطعمة، فهناك مجموعة من الأطعمة محمّلة بمبيدات ضارة أو نتيجة تناول لحوم الحيوانات التي تمّ إعطائها هرمونات التسمين.
  • الممارسات الغذائية الخاطئة: إنّ تناول الأطعمة والوجبات السريعة وغير الصحية يؤدّي لزيادة السعرات الحرارية الداخلة للجسم، والتي تكون فوق حاجته، الأمر الذي يتسبب في تحول الهرمون الذكوري التستوستيرون إلى الهرمون الأنثوي الإستروجين، كما يعمل القلق والتوتر إلى زيادة الهرمون الأنثوي للمرأة وهذه الهرمونات كفيلة بزيادة الوزن في منطقة الأرداف.
  • الجلوس لفترات طويلة مع قلة ممارسة النشاط الحركي.


طرق حرق دهون الأرداف

اتبع الطرق التالية وذلك لحرق الدهون في الارداف:[٣]

  • تحديد الهدف ووضعه أمام عينيك: لا بدّ من تحديد هدف موضوعي لخسارة الوزن بشكل عقلاني وخلال فترة زمنية معينة، لذلك ينصح باتّباع رجيم يسهل الالتزام به ويخسرك الوزن بشكل صحي وآمن.
  • التغذية الجيدة والصحية: لا يجب إغفال وجبة الإفطار واتّباع نظام متوازن، فالبعض يعتقد أن حرمان الجسم من الطعام شأنه أن يساعد في تخسيس الوزن والشحوم غير مدركين لخطر الحرمان على الجسم وأنّه السبب المباشر لظهور الكرش، ولا بدّ من تناول الأغذية والأطعمة النباتية والابتعاد عن الأطعمة التي تعتبر غنية بالسعرات الحرارية.
  • المداومة على شرب الماء: إنّ تزويد الجسم بحاجته من الماء يخلّصه من السموم المتراكمة، ويمنحه الترطيب اللازم، ويقلّل من تناول الطعام كما وتقلّ الحاجة لتناول المشروبات الغازية والغنية بالسكر والأحماض، تقدّر حاجة الفرد للماء بمقدار 8-10 أكواب يومياً.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة: تعتبر الوجبات السريعة والجاهزة العدو الأساسي للأرداف فهي على ما تحتويه من دهون وسعرات حرارية تتخزن في الجسم بمنطقة البطن والأرداف، لذلك إن كنت ترغب بجسم ممشوق رشيق خالي من الدهون فعليك بالأطعمة النباتية والغنية بالفيتامينات والألياف.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية: تحتوي المشروبات الغازية والدايت منها على نسبة من السكر، والذي يصعب التعامل معه والتخلّص منه فيتمّ تحويله إلى دهون وتخزينه في الأرداف والبطن، حتّى وإن كنت تتبع نظام غذائي متوازن يجب أن تبتعد عن تناول المشروبات الغذائية.
  • ممارسة التمارين الرياضية: لا بدّ من مماسة التمارين الرياضية بجانب ما سبق للحصول على النتائج المرجوة وممارسة الحركة ورياضة المشي بشكل دائم.


المراجع

  1. "تنحيف الارداف والمؤخرة – خلطات تنحيف الارداف"، مجلة رجيم، 2015-9-26، اطّلع عليه بتاريخ 2018-9-24. بتصرّف.
  2. "تراكم الدهون بالارداف-تعرفي على اسباب تراكم الدهون مع كيفية التخلص منها"، مجلة رجيم، 2015-9-16، اطّلع عليه بتاريخ 2018-9-24. بتصرّف.
  3. Alli Rainey, "How to Lose Butt Fat: 10 Effective Exercises"، healthline, Retrieved 2018-9-24. Edited.