طريقة حفظ الثوم في الفريزر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠١ ، ٩ أغسطس ٢٠١٨
طريقة حفظ الثوم في الفريزر

تجميد الثوم مع الزيت

يمكن تجميد الثوم وتخزينه في الفريز مع إضافة الزيت إليه من خلال اتباع الطريقة الآتية:[١]

  • تقشير الثوم وهرسه مع الزيت في خلاط كهربائي، من خلال مزج مقدارين من الزيت لكل مقدار من الثوم.
  • وضعه في الفريزر؛ حيث سيبقى الخليط ليناً بما فيه الكفاية ليتم استخدامه عند الحاجة.
ملاحظة: يجب تجميد هذا المزيج على الفور ولا يجب تخزينه في درجة حرارة الغرفة، وذلك لأن حفظ الثوم قليل الحمض في الزيت وإبعاد الهواء عنه، مع درجة حرارة الغرفة تعد عوامل تساعد على دعم نمو بكتيريا "كلوستريديوم بوتولينيوم" (بالإنجليزية: Clos-tridium botulinum) عليه.


تجميد الثوم مع الماء

على الرغم من أن معظم الناس يعتقدون بأن الثوم المجمد ليس جيداً كالطازج، إلا أنه يمكن تجميده في الفريزر من خلال اتباع الطريقة الآتية:[٢]

  • وضع فصوص الثوم المقشرة في خلاط الطعام مع إضافة القليل من الماء، وخلطهما حتى يتكون مزيجاً مفروماً بالتساوي.
  • تجميد المزيج من خلال وضعه في قوالب الثلج، أو وضعه على شكل طبقة رقيقة فوق ورقة من السيليكون.
  • تخزين المكعبات في وعاء محكم الإغلاق بعد تجمّدها.


تجميد الثوم

يمكن تجميد الثوم في حال عدم الرغبة في استخدامه بشكل منتظم، أو الرغبة في حفظه عند امتلاك كمية فائضة منه من خلال طريقتين هما:[٣]

  • تجميد فصوص الثوم الكاملة؛ ويمكن القيام بذلك من خلال تجميد فصوص الثوم غير المقشّرة من خلال لفها في غلاف بلاستيكي، أو رقائق الألمنيوم، أو وضعها في كيس الفريزر، ثم وضعها في الفريزر ويمكن استخدام الفصوص منفردة حسب الحاجة.
  • تجميد فصوص الثوم المقشرة؛ يمكن القيام بذلك من خلال تقشير الثوم، وتقطيعه أو سحقه ناعماً، ثم وضعه في كيس الفريزر، وفي حال التصاق الثوم ببعضه عند تجميده، فيمكن استخدام الكمية المطلوبة من الثوم المجمد حسب الحاجة.


تخزين الثوم مع الخل في الثلاجة

يمكن تخزين الثوم في الثلاجة من من خلال غمر الثوم بالخل ثم تخزينه مباشرة في الثلاجة، ويمكن استخدام الثوم طالما لم يتكون عليه العفن، أو لم تظهر رغوة على سطح الخل، ويجب الحرص على تجنب حفظه خارج الثلاجة؛ لأنه العفن سيتكوّن عليه.[٤]


المراجع

  1. LINDA J. HARRIS, "GARLIC Safe Methods to Store, Preserve, and Enjoy"، www.nchfp.uga.edu, page 2 , Retrieved 6-8-2018. Edited.
  2. Jean Nick (27-7-2018), "7 Ways You Can Make Your Garlic Last Longer"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 6-8-2018. Edited.
  3. "How to Store Fresh Garlic", www.wikihow.com, Retrieved 6-8-2018. Edited.
  4. Susan Patterson (5-4-2018), "Storing Garlic: Tips On How To Store Garlic From The Garden"، www.gardeningknowhow.com, Retrieved 6-8-2018. Edited.