طريقة حفظ الفيديو من اليوتيوب

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٩ ، ٧ أبريل ٢٠١٩
طريقة حفظ الفيديو من اليوتيوب

حفظ فيديو اليوتيوب على الحاسوب

يُمكن حفظ فيديو اليوتيوب على الحاسوب باتباع ما يلي:[١]

  • الانتقال إلى صفحة اليوتيوب التي تحتوي على الفيديو المُراد تنزيله، وبمجرد العثور على الصفحة يجب الضغط على "Ctrl + L " من لوحة المفاتيح، ثمَّ الضغط على "Ctrl + C " بهدف نسخ عنوان الإنترنت، ولكن إذا كان نوع الحاسوب "Apple " يُستبدل زر " Ctrl " بزر " Command ".
  • لصق العنوان في حقل النص عندما يتم نسخه، ويم ذلك بالنقر داخل المربع، ثمَّ الضغط على " Ctrl + V " من لوحة المفاتيح، ثمَّ النقر على أيقونة تنزيل الفيديو " Download Video ".
  • النقر على رابط تنزيل الفيديو في المتصفح، حيث يظهر باللون الأخضر، ويُسمى تنزيل التطبيق والحصول على الفيديو " Download the app and get your video "، ولكن إذا لم يرَ المستخدم الرابط يجب الانتظار عدة ثواني.
  • النظر إلى التنسيق الافتراضي لتنزيل الفيديو إما بجودة منخفضة أو متوسطة، حيث تتم معاينة الفيديو بجانب أيقونة التحميل الخضراء.
ملاحظة: لا يُمكن تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة على اليوتيوب، لأن خدمة تنزيل اليوتيوب لا تُعطي المستخدم الحقوق الضرورية للوصول إلى مقطع الفيديو.[١]


حفظ فيديو اليوتيوب على الجوال

يُعتبر "YouTube Red " من البرامج المدفوعة التي تتيح للمستخدم تنزيل مقاطع فيديو اليوتيوب إلى جهاز الجوال، ولكن يجب أن يكون نظام التشغيل الخاص بالجوال من نوع " iOS " أو " Android "، ومن الضروري ذكره أنَّ هذه الطريقة لا يُمكن من خلالها حفظ الفيديوهات على أجهزة الحاسوب الخاصة بالمستخدم، حيث يعمل من خلال تطبيق اليوتيوب الخاص بـ" iOS أو Android " أو تطبيق موسيقى اليوتيوب الخاص بـ " iOS أو Android ".[٢]


بالإضافة إلى ذلك تمَّ تضمين ميزات في " YouTube Red " مثل القدرة على مشاهدة " YouTube Red Originals "، ومشاهدة مقاطع الفيديو بدون إعلانات، وتشغيل " Google Play Music " بدون إعلانات أو دعايات.[٢]


حفظ فيديو اليوتيوب باستخدام تطبيقات الويندوز

يُوجد الكثير من الخيارات المستخدمة لتنزيل الفيديوهات باستخدام تطبيق سطح المكتب، وبشكلٍ عام يُوجد جزء منها مجاني، والآخر مدفوع، ومن ضمن الخيارات المدفوعة التي يُنصح استخدامها تطبيق " YouTube ByClick "، بينما إذا أراد المستخدم تطبيق مجاني عليه تجربة " WinX YouTube Downloader ".[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب Computer Hope (3-1-2018), "How do I download or save a YouTube video to my computer?"، www.computerhope.com, Retrieved 26-8-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Paul Gil (13-6-2018), "Download Videos From YouTube"، www.lifewire.com, Retrieved 26-8-2018. Edited.
  3. Jim Martin (29-3-2018), "How to download YouTube video to PC, laptop, phone or tablet"، www.techadvisor.co.uk, Retrieved 26-8-2018. Edited.