طريقة دمج صبغات الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٠:٣٤ ، ٣١ أغسطس ٢٠١٨
طريقة دمج صبغات الشعر

دمج صبغات الشعر

تفضل الكثير من السيدات صبغ شعرهن في مراكز التجميل، وذلك لتمكنهن من الحصول على اللون الذي يردنه لشعرهن بعد صبغه، على عكس ما يحصلن عليه عند قيامهن بصبغ شعرهن في البيت، ويكون سبب ذلك قيام خبيرات تجميل الصبغ بدمج عدة ألوان من صبغات الشعر مع بعضهن البعض للحصول على درجة اللون المطلوبة.[١]


أساسيات دمج صبغات الشعر

لدمج صبغات الشعر اساسيات منها:[٢]

  • الأكسجين: يستعمل بهدف تفتيح لون الشعر، وثبات الصبغة عليه، ويتوفر بعدّة أنواع ويفضل استخدام الأكسجين بتركيز 30% مع الصبغات باللون البنيّ، والأحمر، ولعمل الخصل الذهبيّة، أمّا الأكسجين بتركيز 40% فيفضل استخدامه مع الشعر الأسود، والداكن، وللحصول على الخصل الثلجيّة، مع مراعاة استخدام 60 ملل من سائل الأكسجين مع كلّ عبوةِ صبغة.
  • الصبغات المساعدة: ومن أهمّها الأشقر الرمادي الفاتح جدا، والذي يكسب الشعر لوناً مطفياً، والأشقر الثلجيّ الذي يمنح الشعر لمعاناً، وبالإضافة إلى الأشقر الذهبيّ، وتستخدم هذه الألوان المساعدة مع الصبغات بدرجة اللون البنيّ، أما الألوان المساعدة مع صبغات الشعر باللون الأحمر فتتمثل في اللون الأحمر الفاتح جداً.


طريقة دمج صبغات الشعر

ولدمج صبغات الشعر عدة طرق وهي:[٣]

  • للحصول على لون بنيّ بندقيّ وسط: يراعى دمج عبوة من صبغة الشعر باللون الأشقر الثلجيّ، مع عبوة أخرى باللون الأشقر الرمادي الفاتح جداً، بالإضافة إلى أكسجين بتركيز 30%.
  • للحصول على لون بنيّ غزالي: يراعى دمج عبوة من صبغة الشعر باللون الأشقر الرماديّ الفاتح، مع عبوة أخرى باللون الأشقر المتوسط، بالإضافة إلى أكسجين بتركيز 30%.
  • للحصول على لون عسلي وسط: يراعى دمج عبوة من صبغة الشعر باللون الأشقر الثلجيّ الفاتح، مع عبوة أخرى باللون الأشقر البندقيّ، بالإضافة إلى أكسجين بتركيز 30%، ويمكن استبدال الأكسجين بتركيز 40% للحصول على اللون العسليّ الفاتح.
  • للحصول على لون بني شوكولاتة داكن: يراعى دمج عبوة من صبغة الشعر باللون البنيّ الشوكولاتة، مع عبوة أخرى باللون الأشقر الرماديّ الفاتح، بالإضافة إلى أكسجين بتركيز 20%، وللتحويل للون البنيّ الفاتح يراعى استبدال الأكسجين بتركيز 20% بأكسجين بتركيز 40%.
  • للحصول على لون أحمر فاتح يراعى دمج عبوة من صبغة الشعر باللون الأحمر البرغندي، مع عبوة أخرى باللون الأحر الفاتح، بالإضافة إلى أكسجين بتركيز 30%.
  • للحصول على لون بني محمر: يراعى دمج عبوة من صبغة الشعر باللون الخريفيّ المتوسط، مع عبوة أخرى باللون الأشقر الرماديّ الفاتح، بالإضافة إلى أكسجين بتركيز 30%.
  • للحصول على لون برونزيّ فاتح رمادي: يراعى دمج عبوة من صبغة الشعر باللون الأشقر الثلجيّ، مع عبوة أخرى باللون الأشقر الرماديّ الفاتح، بالإضافة إلى أكسجين بتركيز 30%.
  • للحصول على لون برونزيّ رمادي داكن: يراعى دمج عبوة من صبغة الشعر باللون الأشقر الثلجيّ مع أكسجين بتركيز 30%.


المراجع

  1. "Hair Dye Safety", www.webmd.com, Retrieved 23-7-2018. Edited.
  2. "How to Color Hair", www.wikihow.com, Retrieved 23-7-2018. Edited.
  3. "How to Mix Colors", www.wikihow.com, Retrieved 23-7-2018. Edited.