طريقة رجيم لتخسيس الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ١٦:١٩ ، ١١ ديسمبر ٢٠١٥
طريقة رجيم لتخسيس الأرداف

تخسيس الأرداف

يعاني العديد من الرجال والنساء من مشكلة، حجم الأرداف الكبير وترهّلها أيضاً، وهذه المشكلة غالباً ما تسبّب لهم الإحراج وتدفعهم لارتداء الملابس العريضة والطويلة أيضاً، وذلك لإخفاء هذه الترهلات والحجم الكبير للأرداف، كما أنّ هذه المشكلة تضع أمام المرأة عراقيلاً عند ارتداء الملابس القصيرة والفساتين التي ترغب بها، كما أنّ لها العديد من الآثار النفسية للفرد، مثل الإحباط وعدم الثقة بالنفس وبالإضافة للخجل وغيرها من الآثار النفسية، وزيادة حجم الأرادف يعود إلى مجموعة من الأسباب، وهي الجلوس لفترات طويلة، وكذلك اتّباع نظام غذائي غير صحيّ، وأيضاً زيادة نسب الهرمونات الأنثوية في جسم المرأة.


نظام غذائي للتخلّص من الأرداف

هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي تساعد المرأة على التخلّص من الوزن الزائد:

  • اليوم الأول: يفضل تناول بيضة مسلوقة، مع ربع رغيف خبز، وبين وجبتي الإفطار والغداء تناول قطعة واحدة من إحدى أنواع الفاكهة، وعلى وجبة الغداء، ويفضل تناول تناول صحن صغير من الخضار المسلوقة مع صحن من السلطة وقطعة من الدجاج ويفضل السفينة، أو قطعة من اللحمة الحمراء، وبين وجبتي الغداء والعشاء بفضل أيضاً تناول نوع من الفاكهة، وعلى وجبة العشاء من الأفضل تناول كوب من اللبن الزبادي مع بيضة مسلوقة، أو شريحة من الجبنة مع قطعة من التوست.
  • اليوم الثاني: على وجبة الإفطار من الممكن شرب عصير برتقال، مع بيضة وربع رغيف خبز، أو من لممكن تناول كوب من اللبن مع نوع من أنواع الفاكهة، وعلى وجبة الغداء يجب تناول قطعتين من الخبز الأسمر ويسمى أيضاً بخبز التوست، مع قطعة من جبنة شيدر، ونوع من الفاكهة، على وجبة العشاء يجب تناول بيضتين مسلوقتين، مع طبق من السلة الخضراء.
  • اليوم الثالث: على وجبة الإفطار تناول قطعة من خبز التوست، مع قطعة من لانشون، ومن الممكن تناول ملعقتين من عسل النحل، وعلى وجبة الغداء يفضل تناول خمس ملاعق من الأرز، وصحن صغير من الخضار، وعلى العشاء يجب تناول قطعة صغيرة من خبز القمح، وطبق من سلطة الخضار، وبيضتان.
  • في اليوم الرابع: تناول على وجبة الفطور شريحة صغيرة من خبز القمح، مع أربع ملاعق من الجبنة خالية الدسم، والفول، وعلى وجبة الغداء تناول صحن صغير من الأرز المسلوق وصحن من السلطة، وبعض قطع البطاطا المسلوقة، وعلى وجبة العشاء قطعتين من الخبز التوست، وقطعة من لانشون، ومن الممكن شرب كوب من اللبن الزبادي.
  • اليوم الخامس: على الإفطار تناول تفاحة، مع كأس من الحليب الخالي من الدسم، وعلى وجبة الغداء تناول سمكة مشوية، وصحن من سلطة الخضار، وعلى العشاء قطعتين من خبز التوست المضاف إليهما أربع معالق من الجبن خال الدسم، وشرب كأس من الزبادي.
  • اليوم السادس: على وجبة الإفطار تناول قطعة من خبز التوست المضاف إليها ملعقتين من المربى، وعلى وجبة الغداء تناول نصف قطعة من الدجاج منزوعة الجلد، مع صحن من السلطة، وعلى وجبة العشاء أكل شريحة من خبز الأسود المضاف إليها ما يقارب الثلاث ملاعق من عسل النحل، وشرب كوب من اللبن الزبادي.
  • اليوم السابع: على وجبة الإفطار تناول شريحة من الخبز الأسود مع بيضة مسلوقة، ثمّ تناول ثمرة واحدة من نوع من أنواع الفاكهة، وعلى وجبة الغداء تناول طبق صغيرة من المعكرونة المسلوقة، وصحن من السلطة، وعلى وجبة العشاء تناول قطعة من خبز التوست وبيضة مسلوقة، وشرب كوب من اللبن الزبادي.
يجب الحرص على الالتزام بهذا النظام الغذائي بشكل أسبوعي حتّى الوصول إلى الوزن المطلوب.