طريقة رفع فيديو على اليوتيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٩ ، ١٢ يوليو ٢٠١٦
طريقة رفع فيديو على اليوتيوب

اليوتيوب

اليوتيوب، هو مَوقع إلكتروني يسمح لمُستخدميه بتحميل الفيديوهات، ومتابعتها عبر البثّ المباشر عوضاً عن تحميلها، ومن ثم مشاهدتها، حيث مكّن مستخدميه من متابعة التسجيلات المرئية في شتى المجالات، العلمية، والثقافية، والرياضية، والترفيهية بتقنيات فنية عالية المستوى، كتقنية HD، كما منحهم فُرصة إنشاء قنوات شخصية، ومشاركتها، والتّعليق عليها، عبر كم غير محدود من الإعجابات، والتّعليقات.


تأسّس تَطبيق يوتيوب في الرابع عشر فبراير سنة ألفين وخمسة، وقد كان يضمّ في بداياته ثلاثة موظفين سابقين من شركة باي بال وهم: تشاد هيرلي، وستيف تشين، وجاود كريم، الّذين طوّروه، واستخدام تقنية برنامج الأدوبي فلاش للتمكّن من عرض المقاطع المتحركة، والصوتية في ذلك الوقت، ومن ثم تتابعت التطورات عليه، خصوصاً بعد انضمامه إلى شركة جوجل العالمية في عام ألفين وستة.


خطوات رفع فيديو على اليوتيوب

  • حتى نتمكن من رفع أي فيديو على تطبيق يوتيوب يجب أن يكون لدينا حساب على جوجل، وجوجل بلس.
  • ندخل إلى المتصفح الخاص بِنَا، نكتب في خانة البحث الرابط الآتي: https://www.youtube.com.
  • نُسجّل الدخول إلى الموقع البريد الإلكتروني، وكلمة المرور الخاصة بِنَا، ثمّ نضغط على أمر sing in.
  • ننتقل إلى صفحة جديدة تظهر فيها العبارة: set up your username and YouTube channel؛ إن كانت هذه أول مرة نسجل فيها للحصول على قناة يوتيوب، فيجب علينا ملء البيانات التالية، اسم المستخدم، أو اسم المُعرف الذي سيظهر على قناتنا في اليوتيوب، ومن ثم تاريخ الميلاد، اليوم، والشهر، والسنة، ومن ثم الجنس، ذكر، أم أنثى، ثم نضغط الأمر التالي Next.
  • نختار المظهر الذي نريد أن يكون به الفيديو الخاص بِنَا، وذلك من خلال الضغط على أمر Select file from your computer، ثم نختار نوع الملف، ونضغط على الأمر Next.
  • تظهر لنا صَفحة جديدة، نضغط فيها على أمر Upload You're Video، ثمّ نضغط الأمر Done، ليَبدأ فعليّاً بتحميل الفيديو، ورفعه على اليوتيوب.
  • ننتظر لدقائق حتى يتمّ تحميل الفيديو على تطبيق يوتيوب، ثم ننقر على أمر Increase your limits، وذلك لزيادة القدرة التّجميلية للفيديو.
  • نُدخل الآن رقم الهاتف الخاص بِنَا، للتحقق من أنّ الحساب الذي رفعنا عليه الفيديو يعود لنا بالتأكيد، ثم نضغط على أمر Submit.
  • ننتظر قليلاً حتى تصلنا رسالة من خادم جوجل تَحمل كود الشيفرة الخاصة بالفيديو، فنكتبها في مكانها المخصص، وننتظر إلى أن يُحوّلنا التطبيق إلى الصفحة التي تم رفع الفيديو فيها، مع رابط التحميل الخاص به.