طريقة زراعة النعناع في المنزل

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٣ ، ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة زراعة النعناع في المنزل

زراعة النعناع في الأصيص

يمكن زراعة النعناع من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • قطع غصن من نبات النعناع أو شراء الشتلات.
  • زراعة نبات النعناع في الأصيص، ووضعه في مكان مشمس، ويفضل أن يكون في المطبخ لتسهيل الوصول إليه عند الطهي، مع مراعاة الحفاظ على التربة رطبة، من خلال ريّها بشكلٍ متكرر وحفظها بعيداً عن الأماكن الجافة.
  • عدم تقليم نبات النعناع، ويمكن تقليمه من الأعلى حتّى تنمو المزيد من الأوراق على الجانبين.
ملاحظة: يمكن زراعة النعناع في الحديقة بعد إبقائه في الأصيص لمدّة أسبوع، والمحافظة على النعناع رطباً، ثمّ يمكن نقلها وزراعتها في الحديقة.[٢]


الوقت المناسب لقطف النعناع

يُعدّ الوقت المناسب لقطف النعناع هو عند ملاحظة أنّ السياق أصبحت أطول والأوراق أقصر، فتقطع الأوراق بنسبة 1/3 أو 1/2، حيث يساعد ذلك على نمو الأوراق الجديدة مرة أخرى، ويمكن استخدام النعناع المجفف أو المجمد في وقتٍ لاحق.[٣]


نصائح أخرى عند زراعة النعناع

يُنصح عند زراعة النعناع بما يأتي:[٣]

  • يُفضل عند زراعة النعناع زراعتها في مكانٍ تصله أشعة الشمس بشكلٍ جزئي، ويمكن زراعتها في مكانٍ تصله الشمس بشكلٍ كلي إذا تمّ ريّها بالماء باستمرار.
  • يمكن أن يُصاب نبات النعناع بالصدأ، الذي يظهر على شكل بقع صغيرة على الجوانب السفلية من الأوراق باللون البرتقالي، ويمكن استخدام مبيد فطريات عضوي، والسماح للنباتات بأن تجف.
  • يُفضل زراعة النعناع في تربة غنية ورطبة تتراوح درجة حموضتها بين 6.5-7.0، وفي حال كانت التربة ضعيفة يمكن تطبيق سماد عضوي في منتصف الموسم بعد التقليم.
  • يمكن زراعة النعناع في أواخر الربيع، أو يمكن زراعته قبل ذلك ب8-10 أسابيع في الداخل قبل الصقيع، وتنبت البذور خلال 10-15 يوماً
  • في حال عدم الرغبة في انتشار نبات النعناع في جميع أنحاء الحديقة يمكن زراعة النعناع في أصيص؛ وذلك لأنّها سوف تنتشر في أيّ مكانٍ تلامسه.


فيديو زراعة النعناع

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن طريقة زراعة النعناع :


المراجع

  1. "10 Reasons Why You Should Grow Mint At Home And How To Do It", www.lifehack.org, Retrieved 20/5/2018. Edited.
  2. "How to take mint cuttings in spring", www.gardenersworld.com, Retrieved 20/5/2018. Edited.
  3. ^ أ ب "Mint Plants- Growing and Using the Fragrant Herb Mint", www.thespruce.com, Retrieved 20/5/2018. Edited.