طريقة سهلة لتطويل الشعر بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤١ ، ٢٧ أغسطس ٢٠١٦
طريقة سهلة لتطويل الشعر بسرعة

الشعر

الشعر هو من أهمّ مقومات الجمال لدى المرأة، حيث تسعى كلّ فتاة إلى الحصول على شعرٍ جذابٍ وطويلٍ وكثيفٍ، لكنّه قد يتعرّض إلى الكثير من المشاكل التي تؤدّي إلى تقصفه، وتساقطه، إمّا نتيجة الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف التي تعتمد على الحرارة، أو نتيجة الصبغ المتكرر، أو غيرها من الأمور، لذلك تسعى جميع السيدات بشكلٍ مستمر إلى التغلب على هذه المشاكل وعلاجها، وسوف نتحدث في هذا المقال عن بعض الخلطات التي تساهم في تطويل الشعر وتكثيفه.


خلطات لتطويل الشعر

خلطة البيض

نُحضر بياض بيضتين، ونضعهما في وعاءٍ، ونخلطهما جيداً، ثمّ ندهن الشعر وفروة الرأس بالبيض، ونتركه مدّة ربع ساعة قبل أن نشطفه جيّداً بالماء والشامبو، ونكرّر العملية مرتين أسبوعياً حتّى نحصل على النتيجة المطلوبة، حيث تساعد خلطة البيض على تطويل الشعر وتكثيفه، ومنحه لمعاناً طبيعيّاً؛ لاحتوائه على العديد من البروتينات، والمعادن كالحديد، والزنك، واليود، والفسفور، والكبريت.


خلطة العسل

نضع ملعقةً من العسل، وملعقةً من زيت الزيتون، وبياضبيضة في وعاءٍ، ونخلط المكوّنات جيداً حتّى تمتزج وتصبح كالعجينة، ثمّ نضع الخليط على الشعر، ونفركه جيداً، ونتركه مدّة ثلث ساعة، ثمّ نشطفه بالماء البارد والشامبو، ونكرّر استخدام الخلطة مرّةً واحدة في الأسبوع حتّى نلاحظ الفرق، حيث تساعد هذه الخلطة على تطويل الشعر، وتكثيفه، ومنحه اللمعان، والتألق.


عصير البصل

نأخذ رأساً من البصل، ونُقطعه إلى قطعٍ صغيرةٍ، ثمّ نضعه في وعاء الخلاط الكهربائيّ، ونخفقه جيداً حتّى يصبح عصيراً، ثمّ نضعه على الشعر، ونتركه مدّة ربع ساعة، بعد ذلك نشطف الشعر بالماء والشامبو، ونكرّر استخدام الخلطة حتّى نلاحظ النتائج المرغوبة، حيث يزيد البصل طول الشعر ويزيد كثافته؛ لاحتوائه على عنصر الكبريت.


الحلبة

ننقع الحلبة في وعاءٍ، ونتركها مدّة ليلةٍ كاملةٍ، ثمّ نطحنها حتّى تصبح عجينة، ونضيف إليها ملعقتين من حليب جوز الهند، ونضع الخليط على الشعر، ونتركه مدّة ساعةٍ إلا ربعاً، ثمّ نغسله بالماء والشامبو، نكرّر العملية مرّةً كلّ أسبوعٍ حتّى نلاحظ الفرق، حيث تزيد الحلبة كثافة الشعر، وتزيد سماكته، إضافةً إلى دورها في منحه نعومةَ الحرير.


الشاي الأخضر

نضع كوباًَ من الماء في وعاءٍ، ونضعه على النار، ثمّ نضيف إليه ملعقةً من الشاي الأخضر، ونتركه على النار حتّى يغلي، بعد ذلك نرفع الوعاء عن النار، ونتركه حتّى تنخفض درجة حرارته قليلاً ويصبح دافئاً، ونغسل الشعر به، ونتركه مدّة ليلةٍ كاملةٍ، ثمّ نشطفه بالماء البارد والشامبو في اليوم التالي، حيث تحمي هذه الخلطة الشعر من التساقط؛ لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.


زهرة الكركديه

نضع القليل من زهرة الكركدية في وعاءٍ، ونضيف إليها ملعقةً من زيت جوز الهند، ونعجن المكوّنات جيّداً حتّى تتشكل عجينة، ثمّ نضع العجينة على فروة الرأس والشعر، ونتركها مدّة نصف ساعة، بعد ذلك نشطف الشعر بالماء والشامبو، حيث تعالج هذه الخلطة مشكلة القشرة.