طريقة سهلة لزيادة الوزن في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٢ ، ١ يونيو ٢٠١٦
طريقة سهلة لزيادة الوزن في أسبوع

طريقة سهلة لزيادة الوزن في أسبوع

يعاني بعض الناس من النحافة المفرطة التي تفقد الجسم صحّته، ولياقته، وقوّته، وقدرته على مقاومة الأمراض، حيث يوجد العديد من الأسباب لهذه النحافة، ومنها الوراثة، وسوء التغذية وتناول الأغذية غير المفيدة للصحّة. وفي هذا المقال سوف نتناول كيفيّة زيادة الوزن بشكل سريع من خلال نظام غذائي:


وجبة الفطور

تناول ملعقتين كبيرتين من اللبنة أو الجبن، مع بيضة ونصف رغيف من الخبز، وخمس حبات من الزيتون، وحبة بندورة، وحبة من الفاكهة، بالإضافة إلى تناول وجبة صغيرة بين وجبة الفطور والغذاء، تحتوي: حبة من الفواكة، مع 30غم من الكورن فليكس.


وجبة الغذاء

تشمل 120غم من السمك أو الدجاج أو اللحم، وفنجان ونصف من النشويات (معكرونة، أو بطاطا، أو أرز، أو فول، أو حمص وغيرها)، مع نصف رغيف من الخبز، وطبق خضار مطهوّة، وطبق سلطة، بالإضافة إلى تناول وجبة صغيرة بين وجبة الغذاء والعشاء تحتوي على حبة من الفاكهة، مع حبّة من اللوز أو الفستق.


وجبة العشاء

تشمل 60غم من الدجاج أو السمك أو اللحم، مع أربع ملاعق من اللبنة، وطبق كبير من السلطة، ونصف رغيف من الخبز، و10 حبات من الزيتون. وقبل النوم يتمّ تناول كوب من الحليب كامل الدسم أو كوب من الزبادي.


كما ينصح أيضاً باستبدال الشاي بالحلبة، حيث يُغلى كوب من الماء، ومن ثم يضاف إليه 3غم من مسحوق الحلبة ويترك لمدّة دقيقة حتى يغلي، ومن ثم يُصّفى ويُحلّى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرّات يومياً على الريق وقبل الوجبات، حتّى يحصل الشخص على الوزن المطلوب، حيث تساهم الحلبة في زيادة الوزن بشكل سريع، وذلك لاحتوائها على العناصر الغذائيّة الأساسية من أجل صحّة الجسم.


نصائح لعلاج النحافة

  • تناول الطعام في أماكن هادئة ومفتوحة، وإضافة الأعشاب والبهارات التي تعطي النكهات المميّزة الفاتحة للشهيّة.
  • استخدام الأدوية الفاتحة للشهية، مثل الفيتامينات،والحديد، وعلاج الأمراض النفسية والعضوية التي تسبّب سدّ الشهية، والاجتهاد في علاجها.
  • عدم تناول المشروبات قبل الغذاء حتى لا تعطي الشعور بالشبع، فبالتالي تقلّل من تناول الشخص للطعام.
  • تناول الأطعمة الغنيّة بالمغنيسوم، والكالسيوم، والحديد، والبروتينات، والفيتامينات.
  • التقليل من الحركة والمشي بعد تناول الوجبات، حتى لا يتمّ حرق الدهون بسرعة.
  • النوم بشكل كافٍ، والابتعاد عن الكثرة في تناول الشاي والمشروبات الغازيّة التي تضعف بنية الجسم.
  • الإكثار من تناول البصل والحلبة والثوم، لأنّهما يساهمان في فتح الشهيّة وبالتالي زيادة الوزن.