طريقة صبغ الشعر بالطباشير

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٤ ، ٢ أغسطس ٢٠١٨
طريقة صبغ الشعر بالطباشير

طريقة صبغ الشعر بالطباشير

تكون عملية صبغ الشعر باستعمال الطباشير من خلال اتباع الخطوات التي سنذكرها فيما يلي:[١]

  • غسل الشعر وتنظيفه وتجفيفه، مع مراعاة عدم وضع أيِّ مُستحضرات للعناية بالشعر عليه أو حتى الزيوت التي تحول دون عملية ثبات اللون المُكتسب على الشعر من الطباشير أثناء عملية الصبغة.
  • رش مقدار يتراوح بين 5.1-2.5 سنتيمتراً من الشعر باستعمال رذاذ الماء، وتُفيد هذه العملية بشكل أكبر في مُساعدة الشعر على امتصاص اللون من الطباشير بشكل أفضل، حيثُ كلما زاد بلل الشعر زادت احتمالية ثبات لون الصبغة عليه لمدة أطول.
  • وضع الطباشير على جزء الشعر الرطب ثمّ فركها فيه جيداً من الجهة العليا للجهة السُفلى أي من جذر الشعر إلى طرفه، ثمّ تكرار العملية لجميع الشعر.
  • تجفيف الشعر باستعمال مُجفف الشعر وذلك في حين العجلة، حيثُ يُمكن أن يُترك الشعر حتى يجف بشكل طبيعي، وقد يحتاج في ذلك لمدة تتراوح بين 30-60 دقيقة، مع الحرص على عدم مُلامسة الشعر حيثُ قد يؤدي ذلك إلى إزالة بعض اللون عنه.
  • كيِّ الشعر باستعمال المكواة الكهربائية.
  • تثبيت الشعر من خلال استعمال مُثبت الشعر.


صبغ الشعر بالطباشير

تُستعمل الطباشير لصبغ الشعر، حيثُ تُعتبر من المنتجات السهلة والسريعة كما تُعدّ من الصبغات المؤقتة التي قد تستمر نتيجتها على الشعر لمدة تتراوح بين سبعة أيام إلى ثلاثين يوم، ويُمكن استعمال الطباشير بطريقة سائلة أيضاً.[٢]


الماء الساخن والشعر المصبوغ

يجب تجنب استعمال الماء الساخن على المصبوغ، حيثُ يُسبب الماء الساخن في خسارة لون صبغة الشعر خاصة عندما تزداد درجات حرارة المياه المُستخدمة في غسل الشعر، وتُستبدل المياه الساخنة بالمياه الباردة أو المياه الدافئة عند غسل الشعر المصبوغ.[٣]


المراجع

  1. "How to Chalk Dye Your Hair", wikihow, Retrieved 27-07-2018. Edited.
  2. "How to Color Hair", wikihow, Retrieved 27-07-2018. Edited.
  3. "11 Ways You're Ruining Your Dyed Hair", goodhousekeeping,31-08-2017، Retrieved 27-07-2018. Edited.