طريقة صبغ الشعر هاي لايت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ٥ نوفمبر ٢٠١٥
طريقة صبغ الشعر هاي لايت

صبغ الشعر هاي لايت

قبل البدء بصبغ الشعر بواسطة الهاي لايت، يجب الاعتناء به لمدة شهر،وهذا خصوصاً إنْ كان الشعر خفيفاً أو أطرافه مُقصفة أو ضعيفاً بطبيعته، قومي بعمل حمامات الزيت واستخدمي شامبو مع بلسم خاص بنوع شعرك ومعالجته، وقبل صبغه بيوم من الهامّ جداً ألا يغسل أو تضعي عليه زيوت.


مراحل صبغ الشعر هاي لايت

مرحلة التهيئة

الأدوات

  • فرشاة خاصة لدهن الشعر.
  • إناء لخلط مكونات الصبغة.
  • قفاز لليدين.
  • علبة فازلين، يستخدم الفازلين لدهن أطراف الوجه والرقبة لحماية الجلد من مكونات الصبغة.
  • مشط ذو أسنان رفيعة.
  • قصدير لعمل الهايلايت أو قبعة بلاستيكية خاصة


من الهام قراءة ما كتب من تعليمات على علبة الصبغة، حيث تجدين الخطوات الهامة وطريقة الاستعمال واللون الناتج، ويكون غالباً حسب لون شعرك (كما سيوضح لاحقاً)، فيجب مُراعاة نوع الشعر، والشعر نوعان؛ السميك، والخفيف سواء كان ناعماً أو مجعداً، فالشعــر الخفيف يتقبل اللون بوقت أسرع، بعكس الشعر السميك، فإن كنت تمتلكين شعراً سميكاً فما عليك سوى ترك الصبغة لوقت أطول على شعرك.


مرحلة اختيار الألوان

حسب كتلوج الألوان قومي اختاري لون الصبغة المرغوب به، وهنا يجب الانتباه لنتيجة الشعر حسب نوع شعرك، فلو كنت تمتلكين شعراً غامق اللون أسود مثلاً فانظري إلى نتيجة الصبغة للشعر الأسود، أو يمكن أخذ خصلة من الشعر واختبار الصبغة عليها، ومن الهام إجراء اختبار الحساسية على الجلد، وتعليماتها مكتوبة على ورقة الشوحات داخل علبة الصبغة.


لو كان شعرك لونه أسود مثلاُ وترغبين بالحصول على اللون البني، فعليك اختيار الصبغة الشقراء الفاتحة وستكون النتيجة اللون البنيّ، ولو كان شعرك بنياً وترغبين بالأشقر أو تفتيح لونه فعليك اختيار الصبغة بلون الأشقر الرمادي، أما لو كان الشعر أشقر وترغبين باللون البني (الشوكولاتة) فما عليك سوى اختيار الأشقر الغامق أو البني المُتوسط، وإن اخترت اللون البني الغامق ستحصلين على الشعر الأسود بالنهاية، أما للحصول على اللون الأحمر فيجب أن يكون الشعر بالبداية فاتحاً لينجح اللون.


وبكل الأحوال يجب أن يتناسب لون الصبغة مع لون البشرة، فالبشرة البيضاء ولون العيون الخضراء أو الزرقاء، سيناسبه الأشقر البني والأشقر الرمادي، لكن احذري من الأشقر الذهبي ذاك المائل إلى الأصفر. أما البشرة البيضاء ولون العيون العسلي سيناسبه اللون الكستنائي الفاتح أو النحاسي أو البني المائل للأشقر. أما البشرة الخمرية والعيون العسلية فيناسبها الدرجة الفاتحة من اللون النحاسي وأيضاً اللون الأسود.


إن كانت البشرة بيضاء والعيون سوداء فيناسبها اللون البُني بدرجاته، وإذا كانت البشرة سمراء أو خمرية والعيون بُني غامق، فاللون المناسب هو الأحمر الداكن أو الخوخي. وبكل الأحوال تقدير اللون المناسب سيكون سهلا ويمكن تجربة ألوان غريبة، بشرط أن تكون لائقة على وجهك وبشرتك وعيونك.


يجب الأخذ بعين الاعتبار طول شعرك، فالشعر الطويل سيحتاج إلى كمية مضاعفة عنها للشعر القصير، والشعر القصير من الأجمل صبغه بلون واحد، أما الطويل فأجمل صبغه بلون واحد وأخذ خصلات للهاي لايت، و يمكن اختيار الخصلات القريبة من الوجه لتهب الوجه إضاءة أجمل .


مرحلة اختيار نوع الصبغة

أفضل الصبغات المنزلية هي التي تأتي على شكل شامبو، فتخلط العلبة وتوضع على الشعر، أما صبغات العصار أو المعجون فهي أصعب قليلاً، إذ تحتاج إلى أكسجين، ويجب توزيعها على الشعر بواسطة فرشاه خاصة، لكنها تثبت بشكل أفضل، ولونها أقوى، وتظهر نتيجتها على الفور.


طرق صبغ الشعر هاي لايت

بالبداية ادهني أطراف الوجه والرقبة بالفازلين لحماية الجلد من أي مضاعفات أو احمراره. أفضل طريقه تكون بعمل خصلات ميش قبل أن تقومي بصبغ الشعر وبذلك تكون الخصلات متناسقة متمازجة ومتداخلة.


استخدام القصدير

يتم تقسيم الشعر إلى خصلات حسب الرغبة فيمكن اختيار الخصلات الرفيعة أو الخصلات السميكة، ثم قصي أوراق القصدير على شكل مستطيلات وضعي الصبغة عليها ثم أغلقي أوراق القصدير فوق بعضها البعض مرة بعد أخرى حتى تنجزي الخصلات بأكملها.


استخدام القبعة البلاستيكية

يمكن الحصول عليها من الصيدليه أو المتاجر الخاصة بالاعتناء بالبشرة ومواد التجميل، توضع فوق الرأس وبواسطة الصنارة يتم إخراج الخصلات من الفتحات الموجودة بها، ثم تصبغ بفرد الميش بواسطة الفرشاة. ويترك الميش على الشعر بالطريقتين مدة ربع ساعه إلى خمسة وأربعين دقيقة. ويمكن أخذ خصلة وغسلها بالماء لاختبار اللون، يفضل خصلة من الأسفل، ويمكن تسليط المجفف على الرأس لخمس دقائق.