طريقة صبغ خصل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٨ ، ١٩ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة صبغ خصل الشعر

الخصل

تضيفُ الخصل شكلاً جميلاً للشعر، وتجعله يبدو أكثف وأكثر حيويّة، كما تساعدُ في تحسين شكلِ تقاسيم الوجه، فيبدو الوجه أكثر شباباً وإِشراقاً، ولكنّ صبغ الخصل في الصّالون، قد يكون مُكلفاً وباهظ الثّمن، ولحسن حظّكِ، فعمل الخصل في المنزل وبنفسك ليس بالأمر الصّعب أو المستحيل، بل قد يكون أسهلَ وأوفرَ ممّا تعتقدينَ، كلّ ما عليكِ فعله هو اتّباع ما سنذكرُه في هذا المقال.[١]


طريقة صبغ خصل الشّعر في المنزل

لعمل خصل الشعر اتبع التالي:[٢]

  • جهّزي الصبغة، باتّباع التّعليمات الموجودة على علبة الصّبغة، ولا تقلقي إن كان لون الصّبغة بعد تحضيرها أبيضَ، أو أزرقَ، أو بنفسجيّاً، فهذا طبيعيٌّ جدّاً، ثمّ اسكبي الصّبغة في وعاءٍ صغير، لتسهيل وضع فرشاة الصّبغة فيه.
  • قسّمي شعرك إلى أربعة أقسام، على الأقل، باستخدام ملاقط للشّعر أو مرابط للشّعر، للحفاظ على شعركِ في مكانه، ولكي لا يختلط الشّعر المصبوغ مسبقاً مع الشّعر غير المصبوغ بعد، وإن كان لديكِ وقت، اعملي اختباراً للصّبغة على خصلةٍ واحدة من شعركِ، لتتأكّدي من اختيارك الصّحيح للّون، ولتحدّدي المدّة المطلوبة للصّبغة.
  • بدئي بصبغ خصل الشّعر، بالابتعاد مسافة ربع إنشٍ عن جذور الشّعر، وانتهاءً بآخر طرفٍ من الخصلة، وكلّما كانت الخصل أرفع، كان الشّكل طبيعيّاً أكثر.
  • اتركي الصّبغة على شعرك للمدّة المحدّدة على علبة الصّبغة، واحرصي على مراقبة خصلات شعرك المصبوغة، لكي لا يفتح اللّون بشكلٍ مبالغ، واحرصي على مراقبة الوقت، فتركه لمدّةٍ أطول، لن يعطيكِ لوناً أغنى.
  • اغسلي شعرك، باستخدام والشامبو والبلسم، وعادةً ما يأتي مع الصّبغة بلسماً خاصّاً به، واحرصي على فرك شعركِ جيّداً، للتّخلّص من الصّبغة الزّائدة، ويُفضّل ترك البلسم على الشّعر مدّة دقيقتين إلى ثلاث؛ لأنّ الصّبغة قد تؤدّي إلى جفاف الشّعر، وخاصّةً إذا كان اللّون فاتحاً.
  • جفّفي شعرك بالمجفّف الكهربائي، أو اتركيه يجفّ بنفسه، وتمعّني نتيجة صبغتك في المرآة وفي ضوءٍ طبيعي، مثل ضوء الشّمس، وإن لم تكن النّتيجة كما توقّعتِها، انتظر يومين؛ لأنّ غسل شعرك مرّةً، أو مرّتين، سيغيّر لون الصّبغة قليلاً، وإن لم تعجبكِ النّتيجة نهائيّاً، اذهبي إلى مختصٍّ بالتّجميل، لتحسين النّتيجة.


طرق طبيعيّة لصبغ الشّعر

من الطرق طبيعيّة لصبغ الشّعر:[٣]

  • اللّيمون: لعصير اللّيمون على خصائص صبغيّة طبيعيّة، والّتي من الممكن أن تضيف خصلاً مصبّغةً على شعرك، من دون إلحاق الضّرر به، كلّ ما عليكِ فعله هو عصر عددٍ من اللّيمونات، في وعاءٍ صغير، ووضع العصير على شعرك من الجذور وحتّى الأطراف، وتركه مدّة تتراوح ما بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة.
  • شاي البابونج: إذا كان لون شعرك كستنائيّاً، وترغبين بتفتيح شعركِ قليلاً، اغسلي شعرك بشاي البابونج مرّاتٍ عدّة، حتّى تصلي إلى اللّون المرغوب.


المراجع

  1. "17 Stunning Ideas for Highlights on Every Hair Color", www.goodhousekeeping.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.
  2. " How to Highlight Hair", www.wikihow.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.
  3. "How to Naturally Dye Your Hair", www.wikihow.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.