طريقة ضبط المصنع للآيفون

كتابة - آخر تحديث: ١٤:١٦ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٨
طريقة ضبط المصنع للآيفون

طريقة إعادة ضبط إعدادات الآيفون

عند القيام بإعادة ضبط إعدادات المصنع لجهاز الآيفون لا بدَّ من الأخذ بعين الاعتبار أنّ جميع البيانات (صور، موسيقى، ملاحظات، تطبيقات) والإعدادات الموجودة على الجهاز سيتم شطبها نهائياً، إلا إن كان هناك نسخة احتياطية منها على موقعي آي-تيونز، أو الآيكلاود فيمكن استرجاعها بأي وقت، ويمكن إجراء هذه العملية دون شبك الآيفون بجهاز الكمبيوتر كالآتي:[١]

  • الضغط على أيقون الإعدادات.
  • الضغط على أيقونة عام أسفل الشاشة، ثمَّ أيقونة إعادة الضبط.
  • الضغط على مسح جميع المحتويات والإعدادات.
ملاحظة: يتطلب إجراء إعادة الضبط بعض الوقت الذي يختلف من جهاز لآخر، وخلالها يتعذَّر استخدام الجهاز بأي حال، وعند انتهاء العملية فإنَّ الجهاز سيعاود التشغيل تلقائياً بحلته الأصلية كما لو أنه خارج من المصنع من جديد.


إشارات تدل على حاجة الآيفون لإعادة الضبط

يحتاج جهاز الآيفون لإعادة ضبط المصنع في حال ظهرت عليه أربع علامات:[٢]

  • بطء في إمكانية استخدام برنامج الرسائل النصية.
  • بطء في الحصول على صورة مباشرة عند فتح الكاميرا لفترة تتجاوز 5 ثوانٍ.
  • بطء شديد في تصفح قائمة أسماء جهات الاتصال.
  • بطء في عملية الوصول لكتابة رسالة من جهات الاتصال.


أهمية تحديث نظام الآيفون قبل إعادة الضبط

عند تحديث النظام التشغيلي ios من النسخة 10 إلى النسخة 11 فإنَّ هذا سيسهل على مستخدم الآيفون مشاركة جميع المعلومات الضرورية المتعلقة بصاحب الجهاز وبالتالي عدم التخوف من إجراء إعادة ضبط الجهاز.[٣]ومن فوائد تحديث برمجة الآيفون تحسين أداء الجهاز وزيادة سرعته للقيام بعدة مهام في آن واحد بكفاءة، بالإضافة إلى تعزيز جانب الحماية من أي انتهاكات قد تمس خصوصيات مستخدم الهاتف من معلومات وغيرها، علاوة على ذلك تحسين المظهر العام للشاشة ومحتوياتها الظاهرة فيها.[٤]


المراجع

  1. "Reset iPhone to Factory Settings", osxdaily.com,17-1-2012، Retrieved 10-4-2018. Edited.
  2. Jason D. O'Grady (11-11-2008), "4 signs that it's time to restore your iPhone"، www.zdnet.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  3. SERENITY CALDWELL ( 18 Sep 2017), "Doing a clean install of iOS 11 on your new iPhone or iPad? Here's what you'll bring over and what you'll lose"، www.imore.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  4. David Price (20-9-2017), "Should you update to iOS 11 on your iPhone or iPad?"، www.macworld.co.uk, Retrieved 10-4-2018. Edited.