طريقة طبيعية لتفتيح تحت الإبط

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٤ ، ١٥ مايو ٢٠١٧
طريقة طبيعية لتفتيح تحت الإبط

تفتيح الإبط

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة سواد الإبط التي تظهر نتيجة العديد من العوامل؛ ومنها: الحلاقة، واستخدام الكريمات والمرطبات التي تحتوي على مواد كيمائية، وعدم التهوية، مما يسبب لهن الحرج والإزعاج أمام الأخرين، ولذلك سنوضح في هذا الموضوع طرقاً طبيعية ومنزلية لها فعالية كبيرة في تفتيح هذه المنطقة.


طرق طبيعية لتفتيح تحت الإبط

البطاطس

تقطيع حبة من البطاطس إلى قطع دائرية، وتدليك المناطق المراد تفتيحها لمدّة لا تقل عن خمس دقائق، وتركها لمدّة ربع ساعة حتى تجف، ثمّ غسل الجسم بالماء الفاتر والصابون جيداً، وتكرار الوصفة مرة في اليوم للحصول على نتيجة فعالة خلال أيام محدودة.


عصير الليمون

يعد الليمون من أفضل المواد الطبيعية التي تفتح المناطق الحساسة؛ لاحتوائه على مواد مطهرة ومضادة للأكسدة، وتطبق الوصفة بتدليك المناطق المراد تفتيحها بكمية كافية من عصير الليمون لمدّة لا تقل عن خمس دقائق، وتركه لمدّة عشر دقائق حتى يجف، ثمّ شطف الجسم بالماء الفاتر والصابون جيداً.


الأرز المطحون

خلط ملعقتين صغيرتين من الأرز المطحون مع ملعقتين صغيرتين من الخل الطبيعي، وتطبيق المزيج الناتج على منطقة الإبط، والفرك بخفة تامة لمدّة لا تقل عن خمس دقائق، وتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسل الجسم بالماء الدافئ والصابون جيداً، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، للحصول على نتيجة ممتازة وسريعة.


صودا الخبز

تعد صودا الخبز من المواد الطبيعية التي تستخدم في تقشير الجلد، وإزالة الخلايا الميتة، وذلك بعجن كمية كافية من صودا الخبز مع القليل من الماء، وتطبيقها على المناطق المراد تفتحيها، وتركها لمدّة ربع ساعة حتى تجف، ثمّ غسل الجسم بالماء الدافئ والصابون، وتكرار العلاج ثلاث مرات في الأسبوع.


قشر البرتقال

يحتوي البرتقال على خصائص طبيعية لها قدرة فعالة على تفتيح المناطق الداكنة، وإزالة خلايا الجلد الميتة والتالفة، وتكوين خلايا جديدة نقية، ويستخدم بوضع كمية من قشور البرتقال في الشمس لعدّة أيام حتى تجف، ثمّ طحنها جيداً، وإضافة ملعقة صغيرة من الماء الورد، والحليب ومزجها، وتطبيق المزيج تحت الإبط، والفرك الجيد لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء البارد، وتكرار الطريقة مرتين أسبوعياً.


زيت الزيتون وزيت الجوجوبا

مزج كمية قليلة من الماء مع بضع قطرات من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا، وإضافة القليل من زيت الليمون وزيت البرتقال، والاستمرار في المزج حتى تتداخل المكوّنات مع بعضها، ثمّ تطبيق المزيج على المناطق المراد تفتحيها، وتركه لمدّة قصيرة، ثمّ غسل الجسم بالماء.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.