طريقة علاج البواسير بالحبة السوداء

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٣ ، ٢٨ مايو ٢٠١٧
طريقة علاج البواسير بالحبة السوداء

الحبة السوداء

تعتبر الحبة السوداء أو حبة البركة أو كما يُطلق عليها في الميدان العلمي (Nigella sativa) واحدة من أهم النباتات العشبية الحولية ذات الساق المنتصب والأوراق العميقة والأزهار الزرقاء، حيث تنتشر في العديد من المناطق حول العالم، وخاصة الجزء الآسيوي منه، بما في ذلك كل من الهند وباكتسان، وكذلك في أجزاء عديدة من الوطن العربي، وفي المناطق المنتشرة على حوض البحر الأبيض المتوسط.


تتميز الحبة السوداء بتركيبتها الطبيعيّة المذهلة الغنية بالعديد من العناصر المهمة للصحة البدنية والجمالية، بما في ذلك المركبات المضادة للأمراض المختلفة، وعلى رأسها مشاكل الجهاز التناسلي، والبواسير، والتي يعاني منها فئة لا محدودة من الأشخاص حول العالم، ونظراً لأهميتها في هذا الجانب اخترنا أن نستعرض أبرز فوائدها في هذا المجال، بالإضافة إلى تسليط الضوء على فوائدها العامة.


طريقة علاج البواسير بالحبة السوداء

مزيج الحبة السوداء مع السكر

يمكن صنع مزيج الحبة السوداء مع السكر من خلال خلط مسحوق الحبة السوداء مع كمية مناسبة من السكر، ثم تناول المزيج بشكل يومي بمعدّل لا يقلّ عن مرتين على الأقل.


خليط الحبة السوداء مع العسل

مزج كمية مناسبة من مسحوق الحبة السوداء مع العسل كمية قليلة من العسل، وخلط المركبات معاً حتى تصبح على هيئة كريم، وتطبيقها بشكل موضعي فوق المنطقة المراد علاجها، حيث تساهم هذه الطريقة في علاج البواسير خلال وقت قصير للغاية، وفي التخفيف من حدة الأوجاع المرافقة لهذه المُشكلة.


الفوائد العامة للحبة السوداء

  • تعتبر الحبة السوداء من أفضل العلاجات المستخدمة للحفاظ على صحة ونضارة البشرة، حيث تحول دون تغير لونها الطبيعيّ، وخاصة بعد التعرض لأشعة الشمس، كما تقي من ظهور علامات التقدم في العُمر، لاحتوائها على نسبة مرتفعة جداً من المضادات الطبيعيّة للأكسدة، فضلاً عن خصائصها المرطبة للجلد، والتي تقي من جفافه وتقشره، وتعتبر من المضادات الطبيعيّة النشطة للفطريات والالتهابات، مما يقي من ظهور الحبوب.
  • يستخدم زيتها لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة، وعلى رأسها الصدفية والإكزيما، وذلك بتطبيقه بشكل يومي بمعدّل لا يقلّ عن مرتين صباحاً ومساءً.
  • تعتبر مفيدة جداً للحفاظ على صحة الشعر وجماله، وتقي من تقصفه وتساقطه، وخاصة عند مزج كمية مناسبة من زيتها مع زيت الزيتون، وزيت اللوز، وتطبيق المزيج فوق المناطق المراد علاجها، مع تكرار العملية مرتين أسبوعياً على الأقل لمدة نصف ساعة.
  • تضبط مستوى ضغط الدم، وتحول دون ارتفاعه واضطراباته في الجسم.