طريقة عمل الشعر ويفي

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥١ ، ٥ مايو ٢٠١٦
طريقة عمل الشعر ويفي

تسريحة شعر ويفي

تلجأ الكثير من السّيدات إلى الاهتمام بمظهر وتسريحة الشّعر باختيار ما يُناسب وجههنّ وطبيعة شعرهن، فمن أشهر التّسريحات الشّبابية للمرأة هي تسريحة الويفي أو الكيرلي التي تُظهر الأنثى بإطلالة شبابية متألقة، وهو أن تجعل الشّعر مموّجاً ومنسدلاً إلى الأكتاف بالويفي العريض، أو الويفي الرّفيع. سنتعرّف خلال هذا المقال على خطوات تسريحة الويفي باستخدام الفير، وأحياناً من غير استخدام مملّس الشعر، أو باستعمال ورق القصدير، فهناك طرق كثيرة للحصول على ويفي دون عناء ولكن يحتاج إلى صبر للحصول على تسريحة عصرية جذابة.


طريقة عمل الشعر ويفي

شعر ويفي بالفير

  • اغسلي شعرك جيداً وجففيه بالمنشفة ثم بمجفف الشّعر حتى يجفّ من الرّطوبة.
  • قسّمي شعرك إلى أربعة أقسام، واستخدمي فير مقاس خمسة وعشرين مليمتراً، وخذي كلّ خصلة من الشعر ولفيها على الفير إلى الخارج، بعد أن تنهي لف الخصلة اتركيها منسدلةً حتى تبرد، ثم استمرّي بهذه الطّريقة حتى تُنهي كافة خصلات الشّعر.
  • استخدمي أصابعك وأدخليها في شعرك حتى تنفك كافة التموجات، ولتثبيت تموجات الشّعر استعملي سبري الشعر أي مثبت الشعر أو الواكس حتى تبقى التسريحة لمدّةٍ أطول، وبيديكِ ارفعي شعرك من الخلف حتى تنتفخ التّسريحة لأعلى.


شعر ويفي دون فير

  • تحتاجين في هذه الطّريقة إلى نصف ليمونة، ودبابيس شعر، ولفافات، فبعد أن تغسلي شعرك جففيه جيداً، وقسّميه لقسمين ويفضل أن تقومي بهذه الطّريقة في المساء قبل النّوم، وقسمي شعرك إلى خصل صغيرة أو حسب التّموجات التي تريدينها.
  • افركي نصف الليمونة على خصلة شعرك حتى تصبح رطبة، ورطّبيها من أعلى الخصلة إلى نهايتها، ومشطيها بالفرشاة أو المشط وافرديها على اللفافة وثبتيها بدبابيس أي بنسة الشعر، وهكذا حتى تنتهي من جميع خصل الشعر، واتركيها في الليل، وفي الصباح فكي اللفافات وبأصابعك افردي شعرك المتموج.


شعر ويفي بطريقة ذيل الحصان

  • اجعلي شعرك ناعم المملس واربطيه على شكل ذيل حصان للأعلى، وقسّمي ذيل شعرك لقسمين.
  • خذي كل خصلة ولفيها إلى الدّاخل ورشيها بمثبت الشعر، وثبتيها بدبوس الشعر بفروة الرأس، وسيري على هذه الطريقة، وفي الصباح فكّي دبابيس الشعر وتمتّعي بشعر ويفي جميل.


شعر ويفي بطريقة ظفيرة الشعر

هذه الطريقة سهلة؛ فعند غسل شعرك جففيه بمجفّف الشعر وسرحيه بالفرشاة، وقسميه إلى قسمين، وكل قسم اربطيه كجديلة أو ضفيرة، وفي الصباح فكي الضفيرة واجعلي أصابعك تتخلل الشّعر وثبتيها بالسبري.


شعر ويفي ببنس الشعر

  • اغسلي شعرك وجففيه قليلاً، وبالفرشاة سرّحيه جيّداً حتى ينسدل، وقسّمي الشعر لخصل منتظمة، وكل خصلة ادهنيها بزيت أو بديل الزيت، ولفّيها بطريقة البرم وثبّتيها بفروة الرأس من خلال البنسة.
  • ما إن تنتهي من جميع خصل الشّعر وتثبّتيها بالبنسات اتركيها لحين جفاف الشّعر جيداً، وبعدها فكّي خصل الشّعر وتمتعي بشعر كيرلي مموج.