طريقة عمل حساب عربي في تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٦ ، ١٨ يوليو ٢٠١٧
طريقة عمل حساب عربي في تويتر

التويتر

هناك العديد من الموقع الإلكترونية التي تدعم اللغة العربية، والتي تستخدم للتواصل الاجتماعي، ومن أهمها: الفيس بوك والتويتر، ويعتبر التويتر ثاني أكبر هذه المواقع، وأكثرها انتشاراً بعد موقع الفيس بوك، تأسس في سنة 2006م، وانتشر بشكلٍ كبير وسريع بين المستخدمين.


مميزات تويتر

يمكن للمستخدمين نشر أفكارهم وحالاتهم وما يرغبون به من خلال نشر التغريدات، تتسع كل تغريدة منها لحوالي 140 حرفاً، كما يمكن متابعة أخبار الأصدقاء والمشاهير والنجوم المفضلين من خلاله، بالإضافة إلى متابعة الحسابات التي تختص بنشر الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والعلمية، وسنعرفكم في هذا المقال إلى كيفية إنشاء حساب عربي في تويتر.


طريقة عمل حساب عربي في تويتر

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية لتويتر عربي وإدخال الاسم والبريد الإلكتروني، وكلمة المرور التي يجب أن لا تقل عن ثماني خانات، ويُفضل أن تحتوي على الحروف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز، وذلك لزيادة الأمان.
  • النقر على زر التسجيل لينتقل إلى صفحة جديدة، واختيار اسم الدولة ورقم الهاتف مبدوءاً برمز الدولة المختارة، ويجب أن يكون الرقم صحيحاً، ثم النقر على التالي.
  • يجب إدخال اسم للمستخدم باللغة الإنجليزية، ويمكن أن يكون لقباً أو اسماً آخر حسب رغبة المستخدم، ثم النقر على التالي.
  • تعديل الحساب الشخصي في تويتر من خلال إضافة بعض المعلومات الخاصة بالتعريف عن الشخص، وكتابة نبذة صغيرة ومختصرة عنه، بالإضافة إلى وضع مكان السكن وطرق للاتصال به في حال رغب في ذلك، وكذلك إضافة صورة شخصية وصورة غلاف، وبذلك يصبح الحساب في تويتر عربي جاهزاً، حيثُ يمكن للمستخدم نشر التغريدات، ومتابعة الأصدقاء، ومتابعة أصدقاء جدد، ومتابعة الفنانين والمشاهير المفضلين.


إنشاء بريد هوتميل لحساب عربي في تويتر

قبل البدء بالتسجيل في حساب تويتر عربي لا بدّ من أن يمتلك المستخدم بريداً إلكترونياً صحيحاً، وفي حال عدم وجوده فلا بد من التسجيل في إيميل الهوتميل أو إيميل الياهو.

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية للهوتميل، ثم النقر على تسجيل اشتراك جديد لينتقل بعدها إلى صفحة المعلومات، ثم إدخال اسم المستخدم، واسم العائلة، والبريد الإلكتروني، وكتابة كلمة المرور، وإعادة كتابة كلمة المرور للتأكيد.
  • كتابة اسم البلد، وتاريخ الميلاد، وتحديد الجنس.
  • إدخال رقم الهاتف مبدوءاً برمز الدولة، والإجابة عن سؤال الأمان لإثبات هوية المستخدم، وأنه ليس روبوتاً.
  • وضع بريد إلكتروني آخر للاحتياط، ثم النقر على إنشاء الحساب، ليصبح بذلك البريد الإلكتروني جاهزاً لاستخدامه في إنشاء حساب جديد في تويتر عربي.