طريقة عمل حساب في تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٦ ، ١٥ مارس ٢٠١٧
طريقة عمل حساب في تويتر

تويتر

يعتبر موقع تويتر الإلكتروني أحد مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة، وانتشر استخدامه بشكلٍ كبير بين الناس من جميع الفئات حول العالم بسبب الخدمات المميزة التي يقدمها لمستخدميه، حيث يوفّر العشرات من الخدمات التي تعمق وتحسّن عملية التواصل بين الناس. كما يعتبر تويتر في المراتب الأربعة الأولى من قائمة أكثر المواقع الإلكترونية استخداماً حول العالم وذلك حسب الإحصائية التي أجريت في سنة 2016، وللاستفادة من هذه الخدمات يجب إنشاء حسابٍ عليه، وهذا ما سنذدره في هذا المقال.


إنشاء حساب في تويتر

  • فتح الموقع الإلكتروني من أحد متصفحات الإنترنت لديك، من خلال الرابط الآتي: (www.twitter.com).
  • عند فتح الموقع ستظهر العديد من الخيارات ومنها تسجيل الدخول أو إنشاء حساب في الموقع.
  • الضغط على زر (إنشاء حساب)، بعد ذلك ستظهر صفحة جديدة تمكّنك من مباشرة عملية التسجيل في الموقع.
  • البدء في تعبئة الخانات المتاحة ومنها: اسم المستخدم، ويمكن استخدام اسم مستعار أو الاسم الحقيقي، والبريد الإلكتروني الخاص، أو رقم الهاتف المحمول، وكلمة سر للحساب.
  • بعد إدخال البيانات السابقة سيكتمل إنشاء حساب تويتر الجديد، ويجب تأكيده باستخدام الرسالة المرسلة للبريد الإلكتروني المدوّن في المعلومات، أو رمز التأكيد المرسل عبر رسالة نصية إلى رقم الهاتف المدون.
  • بعد الانتهاء من أجراءات التسجيل يمكن المباشرة في استخدام الحساب بشكلٍ مباشرٍ.


تحديث حساب تويتر

بعد الانتهاء من إنشاء حساب في تويتر يمكن البدء في تحديث الحساب الشخصي من خلال الدخول إلى الصفحة الشخصية، والضغط على زر التحديث المتاح، ثمّ المباشرة في تحميل البيانات، كالصورة الشخصية للمستخدم، وصورة الغلاف، وتدوين معلومات خاصة كتاريخ الميلاد، ومكان السكن، ونبذة عن حياة الشخص العامة كمكان الدراسة، ومجال العمل، ومعلومات أخرى تساعد الأشخاص الآخرين في التعرّف على صاحب الحساب.


تطبيق تويتر

أنشئت الشركات الإلكترونية تطبيقات خاصة بالمواقع المختلفة لتسهيل استخدامها من قبل المستخدم، ومنها تطبيق خاص بموقع التويتر، يمكن تحميله من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة كمتجر أبل لأجهزة الآيفون والآيباد، ومتجر جوجل بلاي لأجهزة الإندرويد. حيث يسهّل هذا التطبيق استخدام الموقع، كما أنّه يعرض المعلومات بطريقة أبسط وأسهل للمستخدم، كما يتمتع بخدمة إشعار المستخدم في حالة تلقي رسالة خاصة، أو تعليق، أو إعجاب، أو طلبات المتابعة من قبل الأشخاص الآخرين، وبالتالي ينظم التطبيق وقت المستخدم والجهد المبذول لفتح الموقع من خلال أجهزة الحاسوب. ويمكنّك التطبيق أيضاً من تعديل كافة المعلومات الشخصية وإعدادات الخصوصية.


إقفال حساب تويتر

لا يمكن إجراء عملية تعطيل حساب تويتر من خلال التطبيق الإلكتروني، حيث يجب الدخول إلى الموقع من خلال أجهزة الحاسوب، وفتح الحساب الشخصي، ثمّ الضغط على زر (الإعدادات)، واختيار زر (تعطيل الحساب) في آخر الصفحة.