طريقة عمل حمامات الزيت للشعر

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٢ ، ٤ أبريل ٢٠١٦
طريقة عمل حمامات الزيت للشعر

جفاف الشعر

يتعرض الشعر للعديد من العوامل الخارجية التي يتأثر بها بشكلٍ سلبي، مثل الهواء والشمس، مما يؤدي إلى جفافه وتغير لونه، حيث تتبع المرأة الكثير من الأساليب لمحاربة هذه المشاكل، ومن أفضل الأساليب المستخدمة عمل حمامات زيت للشعر، وتعتبر هذه الطريقة فعالة بشكلٍ كبير، ويتمّ استخدام فيها العديد من الزيوت، بالإضافة إلى مواد طبيعيّة كثيرة مثل أنواع معينة من الفواكه، والزبادي، وغيرها الكثير، وسنتعرّف في هذا المقال على كيفية تحضير حمام زيت للشعر، بالإضافة إلى طريقة المثالية لاستخدامه.


حمامات الزيت للشعر

المكوّنات:

  • ملعقتان من زيت الزيتون.
  • ملعقتان من زيت جوز الهند.
  • ملعقة من زيت بذور العنب.
  • ملعقة من زيت اللافندر.
  • ملعقة من زيت الميرمية.
  • ملعقة من إكليل الجبل.


طريقة الاستخدام:

  • نخلط زيت جوز الهند، وزيت العنب، وزيت الزيتون بشكلٍ جيّد، ونضعه في إناء زجاجي، ونسخّن الخليط بالمايكرويف لمدّة عشر ثوانٍ، ومن الممكن استبدال هذه الطريقة بوضع وعاء زجاجي في حمام ساخن من الماء لدقائق معدودة، ونضيف عليه زيت الخزامى وزيت إكليل الجبل وزيت الميرمية، ونخلط المكوّنات جيداً.
  • نقسم الشعر، ونوزّع الزيت على فروة الشعر، مع التدليك بهدوء لعدّة دقائق بفروة الرأس، حتى ننشر الزيت على كافة أجزاء فروة الرأس، ونغطيه بغطاء نايلون، ونتركه لمدة ربع ساعة على الشعر، مع تدفئته باستخدام مجفّف الشعر، ويمكن استبدال هذه الخطوة بلفّ الشعر باستخدام المنشفة الساخنة، حتى نحافظ على درجة حرارة الرأس، ومن ثم نغسل الشعر باستخدام الماء والشامبو.


حمام باللبن والفراولة والعسل

نذيب ملعقة العسل في اللبن الرائب، ونضيف عليه الفراولة المهروسة، ونضع الخليط على كافّة أنحاء الشعر، وندلك به جلدة الرأس بهدوء، ونلفّ الشعر بمنشفة ساخنة، لمدّة لا تقلّ عن ساعة واحدة، ونغسل الشعر بالماء والشامبو، ونمشطه بمشط ذي سنون واسعة، ونجفّف الشعر باستخدام مجفّف الشعر، حيث يضيف هذا الخليط على الشعر النعومة واللمعان.


حمام زيت الخروع مع صفار البيض

نخلط كافّة المكوّنات السابقة بشكلٍ جيد، وندلّك بالخليط فروة الرأس، ونتركه على الرأس لمدّة لا تقلّ عن ساعة واحدة، ومن نغسل الشعر بالماء والليمون، ونشطفه بالماء البارد.


حمام حليب جوز الهند وعصير الليمون

نخلط المكوّنات السابقة بشكلٍ جيد مع بعضها البعض، ونضع الخليط في الثلاجة، حتى تتشكّل لدينا طبقة كريمة على سطح الخليط، وندلّك به فروة الرأس جيداً، ونغطيه بمنشفة ساخنة، ونتركه لمدّة ساعة على الأقلّ، ونغسله بالماء الدافئ، ونكرّر هذا القناع ثلاثة مرات في الأسبوع.