طريقة عمل سوفت وير للكمبيوتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٧ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨
طريقة عمل سوفت وير للكمبيوتر

عمل سوفت وير للاب توب من الويب

يُمكن عمل سوفت وير للاب توب من الويب باستخدام برامج السوفت وير التي يتم تحميلها من مواقع الإنترنت الآمنة، بالإضافة إلى إمكانية شرائها من أدوبي فوتو شوب، وميكروسوفت، ولتثبيتها على جهاز اللاب توب مجانياً يجب اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • اختيار الموقع الذي يحتوي على ملف تحميل السوفت وير، ثمَّ تنزيل الملف من خلال النقر المزدوج على الملف، حيث يظهر في مجلد تحميل الملفات الخاصة بمستخدم اللاب توب.
  • اتباع التعليمات والنصائح المرفقة مع برنامج السوفت وير بهدف تثبيته على الجهاز، ويتم ذلك من خلال قراءة مربع الحوار، وإكمال خطوات التثبيت.
  • فتح البرنامج من قائمة ابدأ " Start menu " في ويندوز 7، ومن بدء الشاشة " Start Screen " في ويندوز 8.


طريقة تثبيت السوفت وير على الكمبيوتر

يُمكن تثبيت السوفت وير على الكمبيوتر كما يلي:[٢]

  • فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.
  • فتح محرك الأقراص الذي يحتوي على ملفات الثبيت في نافذة جهاز الكمبيوتر، ومثال ذلك إذا كانت الملفات موجودة على محرك الأقراص المضغوطة يجب فتح محرك الأقرص D.
  • تحديد موقع الإعداد القابل للتنفيذ " setup.exe " ضمن محرك الأقراص الذي يحتوي على ملفات المستخدم، أو تثبيت الملف، حيث يتم ذلك بالنقر المزدوج على الملف، ولكن إذا رأى المستخدم ملفات إعداد أو تثبيت متشعبة يجب تحديد موقع ملف قابل للتنفيذ، أو النقر نقراً مزدوجاً على جميع ملفات الإعداد، أو تثبيتها حتى يتم العثور على الملف المطلوب، حيث يوجد رموز عديدة لها نفس اسم الملف المُراد تثبيته.


طريقة حذف البرامج التابعة للسوفت وير

يُمكن حذف البرامج التابعة عند تحميل السوفت وير على الكمبيوتر كما يلي:[٣]

  • إعادة تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن حتى يسمح الجهاز إزالة برنامج السوفت وير، ولوضع جهاز الكمبيوتر في الوضع الآمن يجب إعادة تشغيله، ثمَّ النقر على مفتاح F8 خلال تشغيله، وبمجرد ظهور قائمة تمهيد ويندوز يجب اختيار الوضع الآمن مع الشبكة " Safe mode with networking "، ثمَّ الضغط على مفتاح الإدخال من لوحة المفاتيح.
  • تسجيل الدخول إلى الحاسوب، وفتح متصفح الويب، ثمَّ الانتقال إلى موقع ويب مجاني بهدف فحص الفيروسات عبر الإنترنت، حيث تتيح بعض برامج الإنترنت البحث عن الفيروسات دون الحاجة إلى تثبيت، ويُنصح إجراء فحص كامل للنظام على جهاز الحاسوب الخاص بالمستخدم، وفي نهاية العملية يجب إزالة أي برمجيات يتم العثور عليها في الجهاز.
  • تنزيل وتثبيت برنامج مجاني لمكافحة البرامج الضارة عند الانتهاء من فحص جهاز الحاسوب باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات عبر الإنترنت.


المراجع

  1. "Installing software on your Windows PC", www.gcflearnfree.org, Retrieved 6-6-2018. Edited.
  2. Computer Hope (21-5-2018), "How to install a software program"، www.computerhope.com, Retrieved 6-6-2018. Edited.
  3. Margaret Worthington , "How to Remove Tracking Software"، www.techwalla.com, Retrieved 6-6-2018. Edited.