طريقة عمل قناع الطين

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٦ ، ٢ مارس ٢٠١٧
طريقة عمل قناع الطين

الطين

تولي النساء بالعادة اهتماماً خاصة ببشرتها باستخدام العديد من الأقنعة والوصفات الطبيعية ولعل أهمها قناع الطين الذي يعتبر قناع الطين من أنواع الأقنعة المفيدة لصحة البشرة؛ لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، والتي تُساعد على تغذية البشرة وتنظيفها وتنقيتها من الشوائب، ولعل أهم ما يُميزه تعدد أنواعه مثل الطين الأبيض، والطين الأخضر، وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة عمل عدّة أقنعة باستخدام أنواع الطين المختلفة.


طرق عمل قناع الطين

قناع الطين الأبيض

  • تفتيح وتنقية البشرة: وضع أربع ملاعق صغيرة من كلّ من: الطين الأبيض، والحليب، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد في وعاء والخلط للحصول على خليط متجانس، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة ستين دقيقة على الأقل، ثمّ غسلها بالماء، ومسحها بماء الورد، ويُفضل تكرار الخليط مرة أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.
  • التخلص من الخلايا الميتّة والتالفة: وضع أربع ملاعق صغيرة من كلّ من: مسحوق الأرز، والنشا، والطين الأبيض في وعاء، ثمّ إضافة نصف كوب من اللبن الرائب، وأربع ملاعق صغيرة من العسل والخلط حتى تتجانس المكوّنات، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها غسلها بالماء.
  • منع ترهل البشرة: وضع نصف حبة من الموز المهروس، وأربع ملاعق صغيرة من الطين الأبيض في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها غسلها بالماء.


قناع الطين المغربي

  • تنعيم وترطيب البشرة: وضع ملعقتين صغيرتين من كلّ من: اللبن الرائب، والطين المغربي، وبيضة في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها غسلها بالماء.
  • إزالة البثور والندوب على البشرة: خلط ملعقتين صغيرتين من كلّ من: الجزر المعصور، والطين المغربي، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة خمس دقائق وغسلها بالماء.


قناع الطين الهندي

  • إزالة الدهون والزيوت عن البشرة: وضع ملعقتين صغيرتين من الطين الهندي، وملعقة صغيرة من ماء الورد في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه حتى يجف وغسلها بالماء.
  • إزالة الحروق والندبات على البشرة: وضع ملعقتين كبيرتين من الطين الهندي، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو أي نوع من الزيوت في وعاء ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه حتى يجف وغسلها بالماء.


قناع الطين الأخضر

  • إزالة الخلايا الميتّة عن البشرة الدهنية: وضع ست ملاعق صغيرة من كلّ من: الليمون المعصور، والطين الأخضر، وأربع ملاعق صغيرة من ماء الورد في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة وغسلها بالماء.
  • تجديد الخلايا في البشرة: وضع نصف ملعقة كبيرة من الطين الأخضر، وملعقة كبيرة من اللبن الرائب، والقليل من العسل، وملعقة صغيرة من الماء الساخن في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة لا تزيد عن العشر دقائق، وغسلها بالماء.