طريقة عمل قناع لتبييض الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٣٠ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٧
طريقة عمل قناع لتبييض الوجه

تبييض البشرة

تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على لونها الطبيعيّ ونقائها، الأمر الذي من شأنه أن يعرضها لبعض المشاكل، نذكر منها: شحوب اللون الطبيعيّ، وظهور الكلف، والنمش، والبقع والتصبغات، وعلامات الشيخوخة والهرم، الأمر الذي ينعكس بصورة مباشرة على جمال ونفسية الشخص، ولعل أبرز هذه المشاكل هي التصبغات الجلدية الناتجة عن أشعة الشمس أو بسبب بعض العوامل الخارجية الأخرى، الأمر الذي يستدعي ضرورة البحث عن السبل الكفيلة لعلاج هذه المُشكلة.


طريقة عمل قناع لتبييض الوجه

مسحوق الكركم

مزج نصف ملعقة من الكركم، مع ملعقتين من الحليب، ونصف ملعقة من عصير الليمون، وملعقتين من مسحوق الحمص في وعاء مناسب الحجم، ثمّ تطبيق المزيج فوق البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل، ثمّ يُغسل جيداً بالماء.


مسحوق الأرز مع العسل

خلط نصف ملعقة من العسل، مع كوب من الماء، وملعقتين من مسحوق دقيق الأرز، ثمّ تطبيق المزيج فوق البشرة، وتدليكه لمدة كافية تتراوح بين خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، مما يخلص من الجلد الميت.


الحليب مع العسل

مزج ملعقة من اللبن، أو مسحوق الحليب المجفف، مع ملعقة من العسل، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر والصابون..


الشوفان مع اللبن

خلط ملعقة من اللبن الزبادي، مع ملعقة من عصير البندورة، وملعقة من مسحوق الشوفان، ثمّ تطبيق المزيج على الوجه، وترك المزيج لمدة لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة على الأقل إلى عشرين دقيقة.


البطاطا

تطبيق مسحوق البطاطا المبشور على الوجه، وتطبيق الخليط لمدة لا تقلّ عن ثلاثين دقيقة، بالإضافة إلى أنه من الممكن تطبيق عصير البطاطا مع عصير الليمون على البشرة، والانتظام بهذه الوصفة، حيث إنّ البطاطا تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج المفيد لصحة ونضارة البشرة.


زيت اللوز

نقع اللوز في الماء لمدة لا تقل عن ليلة على الأقل، ومزجه مع زبدة الحليب، وتطبيقه على الوجه لمدة لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة على الأقل، ثمّ غسله بالماء البارد، حيث إنّ زيت اللوز ينشط الدورة الدموية.


أوراق النعناع

تطبيق أوراق النعناع على الوجه لمدة ربع ساعة، ثمّ غسل البشرة، حيث يفتح ذلك المسامات، ويتخلص من الحروق، والتصبغات الناتجة عن الشمس، مما يزيد بياض الوجه ونضارته.


مسحوق الحمص

خلط كمية قليلة من مسحوق الحمص، مع كمية مناسبة من الماء، ويفضل ماء الورد، وتطبيق المزيج على بشرة الوجه والرقبة حتى يجف، ثمّ غسل البشرة بالماء البارد.