طريقة عمل كمادات للعين

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:١٩ ، ١٩ يوليو ٢٠١٧
طريقة عمل كمادات للعين

كمادات العين

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة العيون المتعبة، والمحاطة بالهالات السوداء، والخطوط الرفيعة، والتجاعيد، الناتجة عن عدة أسباب، منها: قلة النوم، والجلوس لساعات طويلة أمام أجهزة التلفاز، أو الحواسيب، أو الهواتف النقالة، مما يزيد الشعور بالحرج، والقلق، إلا أنه من الممكن التخلص من هذه المشاكل عن طريق شرب كميات كافية من الماء، وتناول الأطعمة الصحية، والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، وترطيب المناطق المحيطة بهما، بالإضافة لإمكانية عمل عدة أنواع من الكمادات، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


طرق عمل كمادات العين

الشاي

تفيد كمادات الشاي العينين من خلال عدة استخدامات، وهي:

  • وضع ملعقتين من الشاي في وعاء من الماء الساخن، وتركه حتى يبرد، ثم إزالته، ووضعه في الثلاجة لمدة 10 دقائق، ثمّ وضعه ككمادات أسفل العينين لمدة ربع ساعة، ثم غسل العينين بالماء البارد.
  • غلي كمية من الماء، ثم وضعها في كوب، وإضافة أكياس الشاي، وتركها لمدة 5 دقائق، ثم إزالة أكياس الشاي دون اضغط عليها أو عصرها، ووضعها في كوب آخر في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم عصر المياه الزائدة فيها، وتركها رطبة، ثمّ الاستلقاء على الظهر، ووضع أكياس الشاي على العينين، مع الضغط عليها حتى تثبت، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم إزالتها، وغسل الوجه بالماء البارد.

ولا بد من الإشارة إلى أنّ كمادات الشاي تحافظ على رطوبة الجفون، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، بالإضافة للتخلص من التجاعيد، وتخفيف آثار التعب حول العينين، وحمايتهما من الالتهابات، ومن الممكن إزالة آثار المكياج المتبقية، والمساعدة على استرخاء العيون المتعبة، نظراً لاحتوائها على مادة التاينين التي تقلل انتفاخ العينين.


البابونج

غلي كمية من البابونج في وعاء من الماء، وتركه حتى يبرد، ثمّ وضع إسفنجتين نظيفتين في الكوب، والضغط عليهما قليلاً للتخلص من الماء الزائد، ثمّ وضعهما على العينين لمدة ربع ساعة، مع الحرص على تكرار العملية يومياً..


البطاطا

خلط مبشور حبة من البطاطا في وعاء الخلاط، ثمّ تصفيته باستخدام قطعة من القماش، ثمّ وضع عصير البطاطا أسفل العينين، وتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء.


العسل

وضع ملعقتين صغيرتين من العسل في وعاء، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من الحليب، ومزجهما، ووضعه على المناطق المحيطة بالعينين لمدة 3 دقائق، ثم غسلها بالماء البارد.


ملاحظة: من الممكن عمل كمادات للعين من خلال استخدام الخيار، حيث يخلص من الهالات السوداء ويكافح تعب العينين، بالإضافة إلى عمل كمادات الثلج حيث يتم وضع الثلج في قطعة من القماش، ويطبق حول العينين لمدة 10 دقائق.