طريقة عمل ماسك الخميرة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٧ ، ١٩ أبريل ٢٠١٦
طريقة عمل ماسك الخميرة

الخميرة

يوصي خبراء البشرة بالخميرة التي تُعتبر من أكثر المواد التي تحافظ على تجدّد البشرة وصحة الشعر؛ فللخميرة أثرٌ فعالٌ في تأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على شباب البشرة، بسبب التكوين الأساسي للخميرة فهي تحتوي على بروتينٍ تُنتجه كائناتٌ حيةٌ وحيدةُ الخلية داخل الخميرة.


تتنوّع أنواع الخميرة المستخدمة وأشهرها الخميرة الفورية التي تُباع في الأسواق على شكل حبيباتٍ صغيرةٍ شبيهةٍ بحبيباتِ الملح، وخميرة البيرة وتأتي على شكلِ مستطيلٍ شبيهة بالعجينة، ومن الفوائد التجميليّة للخميرة الفورية هي تَنعيم الشعر، ونضارة البشرة وتنقيتها، وتسمين الوجه النحيف، ويمكن استخدام الخميرة كماسكٍ أو قناعٍ للوجه وللشعر. سنتعرّف خلال هذا المقال على أشهر أنواعِ ماسكِ الخميرة وطريقة عملها.


طرق عمل ماسك الخميرة

ماسك الخميرة لتسمين الوجه

مكونات هذا القناع هي ملعقةٌ من الخميرة، وملعقةٌ من لبن الزّبادي، وملعقةٌ من عصير الليمون، وملعقة عسل، ولتحضير الخلطة اخلطي هذه المكونات مع بعضها البعض، حتى تحصلي على مزيجٍ متماسكٍ قليلاً، وادهنيه على الوجه واتركيه لِمدةِ نصف ساعة، وبعد جفاف الماسك افركي الوجه واغسليه بالماء الفاتر، وكرري هذا الماسك عدة مرات لتشعري بالفرق بتسمين الوجه.


قناع الخميرة لتبييض الوجه

المكونات هي عبارةٌ عن ملعقةٍ كبيرةٍ من الخميرة، وملعقةٌ من عصير الليمون، واخلطي هذه المكونات جيداً وضعي الخليط على الوجه، وبعد نصف ساعة اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وتناسب هذه الطريقة جميع أنواع البشرة لضمان نقائها ونضارتها. يُمكنك أيضاً خلط ملعقتين من الخميرة مع ملعقتين من لبن الزّبادي، وضعيها على الوجه لمدّةِ ربع ساعة واغسليه بالماء الدافئ، وكرّري هذا القناع أسبوعياً ولاحظي الفرق في لونِ بشرتك.


قناع الخميرة لعلاج حبوب الوجه

يتكون هذا القناع من ملعقتين من خميرةِ البيرة، وملعقة من العسل، واخلطي هذه المواد جيداً، وضعيها على الوجه حتى منطقة العينين لمدة عشرين دقيقة، وهذا القناع مفيدٌ للقضاء على بثورِ وحبوب الوجه، وللتخلّص من الدّهون والخلايا الميتة.


ماسك الخميرة لشعرٍ ناعمٍ

اخلطي ملعقتين من الخميرة مع رُبع كوبٍ من الحليب الساخن واتركيها لتفتر، ثمّ ضعي ملعقتين من العسل وربع كوب لبن الزّبادي، ودلكي به شعرك، وبعد ساعة اغسلي الشعر جيداً، وتمتّعي بشعرٍ ناعم أملس.


ماسك الخميرة للشعر التالف

كي تتمتعي بشعرٍ صحيٍ وقويٍ، وتتخلّصي من الشعر التالف، اخلطي ملعقةً كبيرةً من الخميرة مع ملعقة من السكر والقليل من الماء، وبعد أنْ تتخمر أضيفي ملعقةً من العسل، وملعقتين من بودرة الخردل، واتركيها على شعرك لمدةِ ساعة واغسلي الشعر بعد ذلك. للحصول على شعرٍ صحيٍ امزجي ملعقةً كبيرةً من الخميرة مع كوبٍ من الحليب الساخن، واتركيها تَتخمّر لنصف ساعة، وامزجي بيضتين مع الخلطة، وملعقة من زيت الزّيتون، ودلّكي الشعر حتى يتغلغل بالجذور لمدّة ساعة، واغسلي الشعر جيداً حتى ينظف.