طريقة عمل ماسك صنفرة للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢١ ، ١٦ يوليو ٢٠١٧
طريقة عمل ماسك صنفرة للوجه

صنفرة الوجه

يشير مفهوم صنفرة الوجه إلى العملية التي يتمّ من خلالها تقشير البشرة والجلد بهدف التخلص من الخلايا وبقايا الجلد الميت، وذلك للوقاية من أثرها السلبي على البشرة، حيث تتسبّب هذه الخلايا والأوساخ في إغلاق المسامات، وتؤدي إلى تغير اللون الطبيعي للجلد، وتزيد احتمالية ظهور ونمو البثور، وينصح باستخدام العناصر والمستحضرات الطبيعيّة الخاصة بصنفرة البشرة، لضمان تحقيق الاستفادة، وفيما يأتي سنستعرض أبرز الطرق الكفيلة بتحضير ماسكات أثبتت فعاليتها في صنفرة الوجه.


طريقة عمل ماسك صنفرة للوجه

السكر والملح

يسهل تحضير هذا الماسك حيث تتوفر مكوّناته في كافة المنازل، ويتكون من كميات متساوية من الملح الخشن والسكر، وذلك بمزج الملح والسكر مع الماء، وتطبيقه على البشرة، وفركه جيداً فوق المناطق المراد تقشيرها، وتركه لمدة كافية قبل غسل البشرة.


الشوفان

يستخدم الشوفان للبشرة الرقيقة والحساسة، وذلك بخلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان الناعم مع زيت النيم، أو أي نوع من الزيوت العطرية التي لا تغلق المسامات، وتطبيق الخليط فوق البشرة، وتدليكه جيداً بحركة دائرية، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وترطيبه.


زيت الزيتون والملح

يقضي زيت الزيتون والملح على الخلايا الميتة، ويجدد لون البشرة، ويزيل البقع، وذلك بخلط نصف كوب من الملح الخشن، أو السكر، مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، ويمكن استبداله بزيت جوز الهند، وتطبيق الخليط فوق المناطق المراد صنفرتها بعد الاستحمام، ويترك لمدة كافية قبل غسله جيداً بالماء الفاتر، مع الحرص على ترطيب البشرة جيداً كونه يتسبب في جفافها.


ماء الورد مع الشوفان

مزج ملعقة من الشوفان المطحون، مع ربع ملعقة من ماء الورد، وثلث ملعقة من الخميرة، وربع ملعقة من عصير الليمون، وتطبيق المزيج على الوجه مع الابتعاد عن منطقة العيون، وتكرار العملية بمعدّل ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل للحصول على أفضل النتائج.


الشوفان والحليب

يتكون هذا المزيج من ثلاث ملاعق من مسحوق الشوفان، وثلاث ملاعق من السكر، وملعقتان من حليب البودرة، حيث يتمّ إضافة كمية مناسبة من الماء حتى يصبح المزيج على شكل عجينة متماسكة، ويمكن إضافة ماء الورد للحصول على نتائج أفضل.


اللوز والعسل

مزج كوب من مسحوق اللوز المطحون، مع ملعقتين من العسل، وكمية مناسبة من الحليب، وتطبيق المزيج على البشرة، وفركه جيداً.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.


فوائد صنفرة الوجه

  • يخلص البشرة من الحبوب، ويزيل الآثار والبقع الناتجة عنها، بما في ذلك حب الشباب.
  • ينعم البشرة ويقضي على جفافها وخشونتها.
  • يمنح البشرة النضارة، ويزيد لمعانها.
  • يزيل الخلايا الميتة، مما يحافظ على سلامة مسامات الجلد.