طريقة عمل ماسك لتفتيح تحت العينين

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٨ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
طريقة عمل ماسك لتفتيح تحت العينين

اسوداد تحت العينين

يعاني الكثير من الأشخاص مش مشكلة اسوداد تحت العينين، وذلك نتيجة العمل لساعات متأخرة من الليل، والتعب، والجفاف، وعدم الاهتمام بترطيب المنطقة المحيطة بالعينين، مما يدفعهم للبحث عن العديد من الحلول بشتى الطرق للتخلص منه، ومن الممكن الحد منه عن طريق تطبيق بعض الماسكات الطبيعية، والسهلة، بالإضافة إلى اتباع بعص الإرشادات التي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


طريقة عمل ماسك لتفتيح تحت العينين

زيت اللوز

وذلك عن طريق وضع القليل من زيت اللوز حول العينين قبل النوم، ثم غسله بالماء البارد، وينصح بتكرارها يومياً.


الخيار

تقطيع الخيار إلى شرائح، ثم وضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ووضعها أسفل العينين لمدة عشر دقائق، وغسلها بالماء البارد، وتكرارها مرتين يومياً، أو عن طريق كمية متساوية من عصير الليمون، وعصير الخيار، ومزجها جيداً، ثم وضع قطعة من القطن فيه، وتمريرها أسفل العينين لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم غسلها بالماء مع الحرص على تكرارها يومياً لمدة أسبوع.


البطاطس

الضغط على حبة من البطاطس لإخراج السائل الموجود فيها، ثم وضع قطعة من القطن فيه، ووضعها أسفل العينين، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم غسلها بالماء، مع الحرص على تكرارها مرتين يومياً، ولمدة أسبوع، أو من خلال وضع شرائح البطاطس مباشرة على المناطق المصابة، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم غسلها بالماء.


ماء الورد

غمس قطعة من القطن في وعاء من ماء الورد، وتدليكها على المنطقة المرادة لمدة ربع ساعة، ثم غسلها بالماء، وتكرارها لعدة أسابيع.


الطماطم

مزج ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ثم تدليك أسفل العينين بها لمدة عشر دقائق، وغسلها بالماء، وتكرارها مرتين في اليوم لعدة أسابيع، بالإضافة إلى تناول كوب من عصير الطماطم، وعصير الليمون، وبعض أوراق النعناع مرتين في الأسبوع.


عصير الليمون

غمس قطعة من القطن في عصير الليمون، وتمريرها على الهالات السوداء لمدة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء، أو من خلال عجن ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع أربع ملاعق صغيرة من صلصة الطماطم، والقليل من الكركم، والدقيق، ثم وضع العجينة حول العينين، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم غسلها بالماء، وتكرارها مرتين أو ثلاث في الأسبوع.


نصائح للتخلص من الهالات السوداء

  • النوم لساعات كافية، أي ما يترواح بين 6-8 ساعات يومياً.
  • الابتعاد عن فرك العينين، لمنع تمدد الأوعية الدموية.
  • التخلص من المكياج قبل النوم.
  • الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس.
  • شرب كميات كافية من الماء.
  • تناول الأطعمة الغنية بالعناصر المفيدة للبشرة، كفيتامين هـ، ب، أ.
  • الابتعاد عن التدخين.
  • تجنب تناول المشروبات الكحولية، والمحتوية على الكافيين.