طريقة عمل ماسك للهالات السوداء

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣١ ، ٤ أغسطس ٢٠١٩
طريقة عمل ماسك للهالات السوداء

الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء من المشاكل الجلديّة التي يعاني منها كثير من الناس، حيث إنّ هناك كثيراً من الأسباب التي تؤدّي إلى ظهورها، مثل السهر طوال الليل، أو نقص في بعض العناصر الغذائيّة في الجسم، وغيرها، وهناك عدّة طرق نستطيع من خلالها محاربة هذه المشكلة، مثل النوم بكمّيات كافية، وشرب كمّية كبيرة من الماء، كما أنّ الصحّة النفسيّة لها دور كبير في التخلّص منها، ولكن في بعض الأحيان لا تكفي الطرق السابقة، فيلجأ الناس لاستخدام الخلطات الطبيعيّة، والأدوية، وسنتعرّف في هذا المقال على طريقة عمل ماسكات لعلاج الهالات السوداء.


طريقة عمل ماسك للهالات السوداء

البندورة

نمزج ملعقة من عصير البندورة، مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض، حتّى يتشكّل لدينا مزيج متماسك، ثمّ ندلّك به المنطقة حول العينين مدّة عشر دقائق، ثمّ نشطفه بالماء.


أكياس الشاي الأخضر

نضع أكياس الشاي الأخضر الثلّاجة، ونتركها مدّة نصف ساعة، ثمّ نضعها على المنطقة المصابة، ونتركها مدّة عشر دقائق، ثمّ نزيل الأكياس، ونغسل الوجه، ونكرّر استخدام هذه الوصفة مرّتين في اليوم على مدار أسابيع.


زيت اللوز

ندهن زيت اللوز على المنطقة المصابة، ونتركه مدّة ليلة كاملة، وفي الصباح نغسل الوجه بالماء البارد، ونستمرّ باستخدام هذه الوصفة يوميّاً حتّى تختفي الهالات السوداء.


الخيار

نقطّع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة، ونضعها في الثلّاجة مدّة نصف ساعة، ثمّ نضعها على المنطقة المصابة، ونتركها مدّة عشر دقائق، ثمّ نغسل المنطقة بالماء، ونكرّر استخدام هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع أو أكثر.


ماء الورد

ننقع كرات القطن في ماء الورد عدّة دقائق، ثمّ نضعها على الجفون المغلقة، ونتركها مدّة خمس عشرة دقيقة، ونكرّر استخدام هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع.


البطاطا

نستخرج عصير البطاطا من البطاطا، ثمّ ندهن به المنطقة المصابة، ونتركها مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نشطفها بشكل جيّد باستخدام الماء البارد، ونكرّر استخدام هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع، وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات المثاليّة والفعّالة للتخلّص من الهالات السوداء.