طريقة عمل مزيل العرق في المنزل

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٦ ، ٢٨ مايو ٢٠١٧
طريقة عمل مزيل العرق في المنزل

مزيل العرق

يعاني الكثير من الناس من التعرق الزائد، وخاصةً في فصل الصيف، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، مما يزيد معدل إفراز السموم من الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم البكتيريا في مناطق معينة من الجسم، وخاصةً تحت الإبط وفي المناطق الحساسة، وذلك نتيجة عدم تعرضها للتهوية، ولإهمال النظافة الشخصية لهذه المناطق، مما يؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة من الجسم، ويزيد الشعور بالإحراج، والانزعاج، وعدم الثقة بالنفس، لذلك يلجأ العديد من الناس إلى استخدام مزيلات العرق للتخلص من هذه الروائح.


من الممكن عمل مزيل عرق في المنزل من مواد طبيعية وبروائح زكية؛ كرائحة اللافندر، وماء الورد، وجوز الهند، مما يحمي من أضرار المواد الكيميائية الموجودة في المزيلات الجاهزة، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمل مزيل العرق في المنزل.


طريقة عمل مزيل العرق في المنزل

مزيل عرق برائحة ماء الورد

خلط أربع ملاعق صغيرة من الشبة المطحونة في إناء، وإضافة القليل من الورد إليها، مع ست ملاعق صغيرة من بودرة الأطفال، مع بعض القطرات من المسك الأبيض للحصول على عجينة كريمية، ويدهن تحت الإبط بها بعد الاستحمام، وينصح باستخدامها مرة كل يوم.


مزيل عرق برائحة جوز الهند

خلط ست ملاعق صغيرة من البيكنج صودا، وإضافة ست ملاعق صغيرة من نشا الذرة إليها، ثم إذابة ست ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، وإضافتها إلى الخليط مع القليل من قطرات زيت شجرة الشاي، وخلطها جيداً للحصول على خليطٍ متناسق، ثم وضعه في علبة زجاجية، واستخدامه بعد الاستحمام.


مزيل عرق برائحة المسك

فرم قطعة من الشبة، ثم طحنها للحصول على بودرة، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من بودرة المسك، مع أربع ملاعق صغيرة من بودرة التلك، وخلطها جيداً للحصول على مزيجٍ متناسق، ثم وضعه في علبة زجاجية، واستخدامه بعد الاستحمام.


مزيل عرق برائحة الكاكاو

إذابة ثلاث ملاعق صغيرة من شمع العسل، ثم إضافة ربع ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو، وخلطها جيداً، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، والقليل من إكليل الجبل، وبعض القطرات من زيت الزعتر الأبيض، مع القليل من زيت اللافندر، والقليل من زيت الخروع، وخلطها جيداً، ثم وضعها في إناءٍ زجاجي، واستخدامه بعد الاستحمام.


مزيل عرق برائحة زيت شجرة الشاي

خلط ربع كوب من بيكربونات الصوديوم مع ربع كوب من النشا، مع عشر نقطات من زيت شجرة الشاي، ثم إضافة محتوى كبسولتين من فيتامين هـ، وخلطها جيداً، ووضعها في علبة زجاجية، ثم استخدامه عند الحاجة.