طريقة عمل مشروع صغير

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٠ ، ٣ يوليو ٢٠١٦
طريقة عمل مشروع صغير

زيادة الدّخل

يحلم كل مواطنٍ منّا أنْ يكون له مصدرٌ ثابتٌ للدّخل، ويسعى إلى أنْ يزيد من هذا الدخل بشكلٍ مستمر؛ ليساعده ذلك على تغطية تبعيّات الحياة الصعبة والباهظة التي نعيشها جرّاء الأزمة العالمية في الاقتصاد؛ ولهذا لجأ بعضنا للتفكير بطرقٍ جديدةٍ للحصول على المال من خلال عمل مشروعٍ صغيرٍ ناجحٍ يديره من منزله، ولا يحتاج إلى المال الكثير لبنائه؛ لذا يتطلب الأمر القليل من التروّي والتفكير العميق في عمل إبداعيّ مُثيرٍ ومميّزٍ يجلب لصاحبه النّفع. سنعرض في هذا المقال مجموعةً من هذه المشاريع التي تساعد على زيادة الدخل.


مشاريع صغيرة ناجحة

الدّروس الخصوصية

يمكن لأي شخصٍ حاصلٍ على شهادةٍ في مجالٍ معين، أو إنْ كان موهوباً في مادةٍ مُعينة أنْ يُعطيَ الدّروس الخصوصية في منزله، أو أنْ يذهب إلى بيوت الطلبة ويعطيهم الدّروس؛ حيث يتم الاتفاق على مبلغٍ معينٍ يستفيد منه صاحب المشروع لقاء تدريسه للطالب ويمكن أنْ يتفق مع طالب أو أكثر على ذلك؛ كما يمكن أنْ يَكون هذا المشروع ناجحاً في فترةِ المراجعات التي تكون في فترة قبل الامتحانات، ولا سيّما لِطلبة الثانوية العامة، وتوجد بعض المواد التي يُمكن التّركيز عليها بشكلٍ أكبر؛ وذلك نظراً لصعوبتها.


صناعة الإكسسوارات

يمكن لِربةِ المنزل أنْ تُقدم المساعدة لزوجها وهي في المنزل؛ وذلك من خلال تصميمِ مجموعةٍ من الإكسسوارات المنزلية، ولا يجب أن تقلق لذلك الأمر من عدم إتقانها، فمثل هذا العمل يمكن تعلّمه بسهولة إمّا بأخذ دوراتٍ تدريبيةٍ مكثّفةٍ، أو من خلال التعلّم عن طريق الإنترنت؛ كما يمكن أنْ تبتكر السيّدة وتُبدع وتُقدّم أفكارها الخاصة وتُسوّق هذه المنتوجات عبر الإنترنت ومن خلال الأصدقاء والأقارب أو بالاتفاق مع صالون أو نادٍ نسائيّ.


العمل كمترجم

يُمكن لأيّ شخصٍ يُتقن لغةً معينةً أنْ يعمل كمترجمٍ في المنزل، فهناك العديد من الشّركات، والمؤسسات، والجامعات التي تحتاج إلى ترجمةِ مجموعةٍ من الأوراق والكتب، ويتم الاتفاق على مبلغٍ مُعيّنٍ يتقاضاه المترجم على الصفحةِ الواحدة، ولا يُمكن أنْ نَنسى دور الإنترنت ومواقع الترجمة التي قد تُساهم بشكلٍ كبيرٍ في إنجاز هذا العمل.


العمل كمحاسب

يمكنك الاتفاق مع إحدى الشّركات على أنْ تكون مدقّقَ حساباتٍ لديها، وذلك لفترةٍ معينةٍ أو لساعاتٍ معينةٍ يتم الاتفاق عليها مُقابلَ أجرٍ تتلقاه عن تلك الخدمة، فإنْ كنت تمتلك خبراتٍ محاسبيةً أو ضريبيةً يمكنك الاستفادة من هذا الأمر بأنْ تحصل على وظيفةٍ بدوامٍ جزئي.