طريقة فتح السيارة والمفتاح داخلها

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣١ ، ٥ يونيو ٢٠١٦
طريقة فتح السيارة والمفتاح داخلها

نسيان المفتاح داخل السيارة

يُغلق الكثير من الناس سياراتهم مع ترك المفتاح داخلها، وذلك يضعهم في موقفٍ مُحرجٍ مع عدم القدرة على فتحها، فيضطر بعضهم لكسر الزُجاج الجانبيّ ليتمكنوا من دخولها، مِمّا يدفعهم لإنفاق مصاريف زائدة لإصلاح الأضرار الناتجة عن ذلِك، ولكنْ هُنالِكَ وسائل أُخرى لفتح السيارة دون اللجوء لكسر الزجاج.


طريقة فتح السيارة والمفتاح داخلها

فتح الباب باستخدام رباط الحذاء

  • استخدام رباط الحذاء لفتح باب السيّارة، ولا تنجح هذهِ الطريقة إلّا إذا كانَ الباب يُفتح عن طريق سحب القفل للأعلى، فبعض أنواع السيارات لها أقفالٌ على جانب الباب يتم رفعها للأعلى لفتحه، وهناك أبوابٌ أُخرى لها آلية خاصّة لفتحه، وتُعتبر هذهِ الطريقة من الطُرق السهلة، ولكنْ يجب التدرُب عليها جيّداً.
  • ربط عقدةٍ منزلقةٍ في منتصفِ رباط الحذاء، ومن ثُمَّ إدخاله إلى الباب من الجانب العلوي، ويجب الاستمرار بذلِك حتّى تُصبح العقدة قريبة من القفل.
  • ربط العقدة بالقفل بإحكام عن طريق شد الرّباط جيّداً، ثُمَّ شد الرّباط إلى أعلى لفك القفل عن طريق سحبه لأعلى، وبعدها سيُفتح باب السيارة.


فتح باب السيارة باستخدام علاقة الملابس

يتم استخدام هذهِ الطريقة إذا كانَت لدى الشخص سيّارة قديمة، ويحتاج لفتحها بطريقةٍ سهلة وبسيطة، وهذه الطريقة تنجح مع الأقفال الرأسية والأفقية، أو تلك القريبة من مقبض الباب، ولن تنجح على السيّارات الحديثة، أو ذات التقنيات الجديدة.

  • تحضير علاقة المعاطف المعدنية، تلك التّي تكون على شاكلة سلكٍ سميك.
  • فك العلاقة وجعلها على شكل سلكٍ معدنيٍ طويلٍ بخطّافةٍ في نهايته، ومن الأفضل استخدام علاقتين؛ وذلك حتّى تكون أقوى لشدِ القفل.
  • إدخال العلاقة بينَ النافذة وقطعة المطّاط التّي تعزل المطر والهواء من الدّخول إلى السيّارة، ومن ثُمَّ مُحاولة تقريب الخطّاف إلى جانب القفل وسحبه للأعلى لفكه، وبعدها بالإمكان فتح السيّارة بسهولة.


فتح باب السيارة من داخل الصندوق

تنجح هذهِ الطريقة فقط إذا كانت السيارة مُغلقة والصندوق لا يزال مفتوحاً، وهيَ طريقةٌ سهلةٌ وسريعة، ولا تحتاج للتدريب.

  • العثور على حبل الطوارئ في صندوق السيّارة، فمُعظم السيارات تحتوي على حبل للطوارئ، ويقوم بفتح السيّارة من الخلف لتكون مُتصلة مع الصندوق، ويجب فتح الصندوق والبحث عنهُ، وفي الأغلب سيكون في الأعلى.
  • شد الحبل ليُطوى الكُرسي الخلفي، ويتمكّن الشخص من الدخول إلى السيّارة من الخلف وأخذ المفاتيح وفتح السيارة بكُلّ سهولة، وفي حال عدم استطاعته الدّخول بإمكان شخصٍ آخر ذي جسدٍ أصغر الدخول بدلاً منهُ.