طريقة فرد الشعر بالنشا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٢ ، ٢٣ فبراير ٢٠١٦
طريقة فرد الشعر بالنشا

اهتمام السيدات بالشعر

يبقى الاهتمام بالشعر من أهم أولويات أية سيدة أو فتاة، ترغب دائماً بأن يكون لها شعرٌ طويل وناعم يُعبر عن أنوثتها، ولهذا فقد تنتقل ما بين طريقة واُخرى لعلاجه خاصة إن كان مُجعّداً، أو يُعاني من أيّ من المشاكل المعروفة من تساقط وتقصف وغيرها.


عندما تُفكّر في الحل الأمثل فإنها تلجأ إلى استخدام المواد التجميلية المُنتشرة بالأسواق ظناّ منها أنه ستحُل المُشكلة، وقد تحصل على ما تُريد بالفعل ولكن سُرعان ما يعود الشعر إلى أسوا مما كان عليه.


طريقة فرد الشعر بالنشا

حالياً يوجد العديد من المُستحضرات الخاصة بفرد الشعر، وقد ظهر نوع يدّعي منتجوه أنه مُكوّن من مواد طبيعية آمنة ولكن من خلال بحثنا وجدنا أن النتيجة واحدة، فأول ما تقوم السيدة بفرد شعرها باستخدام المواد التي يُقال بأنها آمنة، تظهر نتيجة رائعة على الشعر ولكن بعد فترة قصيرة تبدأ السيدة تُعاني من جديد، ولهذا ننصحُك سيدتي بتجربة فرد الشعر بالنشا فهي آمنة ومضمونة والأهم من هذا أن النشا ليس له رائحة، ويُمكن فرد الشعر بالنشا من خلال الطريقتين اللتين سنذكُرهما هنا:


فرد الشعر بالنشا والماء

هي أشهر طُرق فرد الشعر بالنشا ويُمكن عملها في خُطوات سهلة وبسيطة، وهي:

  • امزجي أربع ملاعق كبيرة من النشا مع كمية قليلة من الماء العادي "من الصنبور"، ثُم أضيفي كمية أُخرى من الماء الساخن وحركيهما حتى تحصلي على خليط ذي قوام كريمي بعض الشيء.
  • اغسلي شعرك كالمعتاد بالماء والشامبو، ثُم دلكي شعرك بأي نوع من الزيوت ولا تُكثري الكمية.
  • اتركي شعرك حتى يجف ولكن ليس تماماً بل أبقيه رطباً بعض الشيء، يُمكنكِ استخدام مُجفف الشعر عن بُعد لتجفيفه قليلاً.
  • وزّعي خليط النشا والماء على شعرك، بحيث تُقسّمي شعرك إلى عدة أقسام ووضع خليط النشا على كامل الشعر، واستخدمي مشطأً لتسريحه.
  • لفي شعرك بمنديل أو فوطة، واتركيه لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة وساعة، وهذا يعتمد على طول وكثافة شعرك.
  • بعد مرور الوقت اللازم اغسلي شعرك بالماء فقط، أو اخلطي كمية بسيطة من الشامبو مع الماء إن لم تستطيعي التخلص من أثر النشا، سرّحي شعرك واتركيه ويُفضل ألا تستخدمي مُجفف الشعر بعد هذه العملية.


فرد الشعر بالنشا والعسل

استخدمي ثلاث ملاعق كبيرة من النشا، وضعيهم في عُلبة لها غطاء ثُم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند أو زيت الذُرة، ثُم أغلقي العلبة وهزّيها جيدا حتى يختلط النشا بالزيت، أضيفي ملعقة من العسل ثُم وزعي الخليط على شعرك كما في الطريقة السابقة، واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة، ثُم اغسلي شعرك بالماء والشامبو ولفيه باستخدام فوطة حتى يجف.


ملاحظة: كلما كان شعرك أطول كلما احتجت إلى مضاعفة الكميات التي سبق ذكرها حتى يتوزع النشا على كامل شعرك بشكل جيد.