طريقة فرد الشعر للرجال

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٩ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٦
طريقة فرد الشعر للرجال

الشعر الجاف

إنّ مشكلة جفاف الشعر هي من المشاكل الشائعة لدى الكثير من الرجال، فالشعر الجاف هو الشعر الخشن، والمتقصف، والمتشابك الذي ينتج عن الاستخدام المفرط لجل الشعر، أو عدم العناية بالشعر أو عدم استخدام الشامبو المناسب، أو قد تكون صفة وراثية.


هذا يؤثر سلباً على المظهر الخارجي لأناقة الرجل وثقته بنفسه، وحينها يدخل في دوامة للبحث عن حلول سريعة لفرد شعره الجاف، ولفرد الشعر هناك الكثير من الوصفات الطبيعية للحصول على شعر منسدل وناعم يتألق به الرجل أينما يذهب.


طريقة فرد الشعر للرجل

الكريمات الخاصّة

استخدم الكريمات الخاصة لتنعيم الشعر وفرده، حيث يبقى تأثيرها على الشعر لمدة ستة أشهر، والذي يفضل بعد استخدامها دهن الشعر بالبلسم والزّيوت المرطبة، وأيضاً استخدم الكيراتين والبروتينات الخاصّة الّتي تضيف نعومة ولمعاناً لشعرك من خلاك استشارة الأخصائيين في العناية بالشعر.


الخلطات الطبيعية

  • لبن الزبادي:

اخلط كميّة من لبن الزبادي مع كميّة متساوية من زيت الزيتون، وزيت السّمسم، وحبة البركة، وزيت النارجيل، وحرك المكوّنات جيّداً حتى تحصل على مزيج لزج، فبعد أن تغسل شعرك جيّداً وتجففه ضع الخليط على شعرك ودعه يتغلغل جيداً بتدليك فروة الرأس، وغطيه بكيس النايلون واتركه على الشعر لأطول مدة ممكنة، ويفضل وضعه في المساء، وعند الصباح اغسله جيّداً، وكرّر هذه الوصفة لثلاثة أيام.


كما تستطيع أن تخلط لبن الزبادي مع بيضة في الخلاط، ثم تضعه على شعرك لمدة ساعة لتحصل على النتيجة ذاتها.


  • قشر الموز:

عندما تحصل على قشر الموز احرص على تجفيفه جيّداً ثم اطحنه في الخلاط الكهربائي، وأضف إليه كميّة مناسبة من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، ثم ضعه في وعاء واتركه على النار لمدة عشر دقائق، وبعد أن يصبح دافئاً ضعه على شعرك لمدة ساعتين وغطيه بكيس نايلون، ثم اغسل شعرك جيّداً.


في خلطة أخرى اخلط قشر الموز مع قطع التفاح المسلوق، ثم ضع المزيج على شعرك لمدة ساعة، وطبّق هذه الطريقة أسبوعياً، أو اخلط قشر الموز مع المايونيز أو صفار البيض مع ملعقة من زيت الزيتون، وامزج الخليط جيّداً وضعه لمدة نصف ساعة على شعرك، ثم اغسله بالماء الفاتر.


  • الثوم:

يعتبر الثوم من المواد الطبيعية المفيدة في تقوية الشعر وتنعيمه، وطريقة استخدام الثوم من خلال إحضار حبات الثوم والتخلص من قشرها، ووضعها في الخلاط حتى تصبح عجيناً، ثم وضعها على الشعر لمدة ساعة، ثم غسله جيّداً.


ملاحظة: لتجنّب الرائحة استخدم زيت الثوم الطبيعي.