طريقة فعالة لإزالة الهالات السوداء

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٢ ، ١٨ يوليو ٢٠١٧
طريقة فعالة لإزالة الهالات السوداء

الهالات السوداء

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الهالات السوداء الناتجة عن قلة تناول الماء، وعدم النوم لوقت كافٍ، وإهمال ترطيب البشرة، مما يساهم في تغير الشكل الخارجي، وبالتالي زيادة الشعور بالإحراج، وعدم الثقة بالنفس، إلا أنّه من الممكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق اتباع العديد من الوصفات الطبيعية والسهلة، بالإضافة إلى بعض النصائح والإرشادات التي سنعرفكم عليه في هذا المقال.


طرق فعالة لإزالة الهالات السوداء

الخيار

يعتبر الخيار من أفضل الطرق الطبيعية المستعملة في التخلص من الهالات السوداء، لذا ضعي بضع شرائح من الخيار البارد حول العينين لمدة عشر دقائق، ثمّ اغسليهما بالماء البارد حيث يرطب بشرتك ويبيض منطقة حول العينين.


أكياس الشاي

يحتوي الشاي على مادة الكافين ومضادات الأكسدة التي تساعد على التحلص من الهالات السوداء، لذا ضعي أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ ضعيها حول العينين لمدة دقائق معدودة، حيث يقلل ذلك الانتفاخ حول العينين، ويحد من احتباس السوائل في تلك المنطقة.


البطاطا

ضعي بضع شرائح من البطاطا حول العينين؛ حيث تساعد على التخلص من الهالات السوداء.


الملاعق الفضية

تعدّ الملاعق الفضية من الطرق الغريبة المستعملة في التخلص من الهالات السوداء حول العينين حيث توضع الملعقة الفضية في الثلاجة لمدة ثلاث دقائق، ثمّ ضعيها حول العين برفق ونعومة حيث إنّ برودة الفضة تقلل الانتفاخ حول العينين.


الحليب والخبز الأبيض

امزجي كمية قليلة من الخبز مع القليل من الحليب السائل حتى تحصلي على عجينة، وطبقي هذه العجينة حول العينين، واتركيها لمدة خمس دقائق فستساعد هذه الوصفة على التخلص من الهالات السوداء فالدهون والبروتينات الموجودة في الحليب ترطب الجلد.


ماء الورد

بللي قطعة من القطن بالقليل من ماء الورد، ثمّ ضعيها حول عينيكِ لمدة ربع ساعة؛ فيساعد ماء الورد على التخلص من الهالات السوداء.


زيت اللوز

دلكي منطقة حول العينين بنعومة قبل النوم بالقليل من زيت اللوز يومياً لمدة أسبوعين؛ فالتدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية.


الكركم

يحتوي الكركم على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التي تساعد على تقليل الهالات السوداء، فامزجي ملعقة كبيرة من الكركم المطحون مع القليل من عصير الأناناس حتى تتشكل لديكي عجينة متماسكة، ثمّ ضعيها على منطقة حول العينين لمدة عشر دقائق، ثمّ أزيليها بقطعة من القطن المبللة بالماء.


النعناع

اهرسي بضع أوراق من النعناع الأخضر، ثمّ ضعيها حول العينين لمدة خمس دقائق، ثمّ اغسليهما بالماء البارد.


نصائح لتجنب ظهور الهالات السوداء

  • الحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • شرب كميات كبيرة من الماء ما يقارب لترين من الماء.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • تنظيف البشرة من المكياج قبل النوم.
  • تقليل شرب الكحول.
  • التوقف عن التدخين.
  • تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل E، A، C.