طريقة قرع العسل الحلو

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٩ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٩
طريقة قرع العسل الحلو

هناك أنواع من قرع العسل ؛ فمنه الحلو ومنه اللاذع، وكل له طبخات لذيذة تتم باستخدامهما، واليوم سنقدم طريقتين في صنع قرع العسل الحلو.

قرع العسل بالسمن

المكونات

قرع العسل ، معلقتين كبيرتين من السمنة ، نص كوب سكر بني ،زبيب ، سكر ، جوز هند ، نصف ملعقة من القرفة ، مكسرات، ملعقتين من الزبدة، نصغ كيلو من اللبن ، ملعقتين من الدقيق.

طريقة التحضير

  1. نُحضِر صينية ، ثم نضع فيها ورق المونيا، وثم نضع القرع داخلها، ونُضيف السكر البني والزبدة، ونغلقها ،ثم نضعها في الفرن إلى أن تستوي.
  2. نُخرج القرع من الصينية ونضعه في وعاء عميق ، ثم نقوم بهرسه جيداً ، ثم نضع نصف الكمية الموجودة لدينا في الصينية.
  3. نعمل على تجهيز الحشوة ؛ بخلط جوز الهند والزبيب و القرفة والمكسرات، ونقوم بتقليبها جيداً، ثم نضعها فوق القرع الذي في الصينية ، ثم نضيف باقي القرع فوق الحشوة.
  4. نعمل على تحضير البشاميل ، عن طريق خلط الزبدة والدقيق ثم نضيف إليها اللبن بالتدريج.
  5. نسكب البشاميل إلى خليط القرع ، ثم ندخل الصينية إلى الفرن لتحمير البشاميل.

قرع عسل بالبشاميل

المكونات

كيلو قرع عسل ، ملعقتين زبدة، نصف كيلو من السكر البني، ثلاثة ملاعق زبدة، ثلاثة أكواب من الحليب، ثلاثة ملاعق من الدقيق، نصف كوب من السكر، بيضة مخفوقة، ملعقتين صغيرتين من خليط من جوز الطيب والقرنفل والميس والقرفة، أربعة ملاعق كبيرة من اللوز المقطع ، نصف كوب من الزبيب، ملعقتين كبيرتين من جوز الهند،نصف كوب من البقسماط المطحون ، زبدة أو سمن.

طريقة التحضير

  1. نحمي الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ، ونضع الزبدة والسكر البني في داخل قرع العسل ،ونضعه في الفرن حتى ينضج ويمكننا هرسه بسهولة.
  2. نقوم بتحضير البشاميل الحلو من خلال وضع الزبدة في قدر ساخن على نار هادئة، ثم نضيف الدقيق ونقلب المزيج جيداً ، حتى يتحول لونه إلى اللون الذهبي، ثم نضيف الحليب تدريجياً إلى خليط الزبدة ، ونقلب حتى يمتزج تماماً ولا يتكون به أي كتل من الدقيق ، ثم نأخذ القليل من خليط البشامل في وعاء صغير ونضيف إليه البيض المخفوق ونمزج جيداً ، ثم نضيف خليط البيض إلى البشاميل مع إضافة القرفة والميس والقرنفل وجوز الطيب ونعمل على تقليب الخليط جيداً.
  3. نقوم بتحضير الحشوة بوضع اللوز و الزبيب و البقسماط وجوز الهند ، ونخلطهم جيداً ، ثم نضيف إليهم نصف كمية البشاميل ونخلطهم سوية.
  4. نقوم بدهن صينية خبز بالزبدة أو السمن ، ثم نضع نصف كمية قرع العسل في قاع الصينية، ثم نسكب فوق طبقة قرع العسل كل كمية خليط البشاميل المخلوط بالحشو ، وأخيراً نضع باقي خليط البشاميل فوق خليط البشاميل المخلوط بالحشو ، نضع الصينية في الفرن الحامي ، لمدة نصف ساعة ،إلى أن يتحمّر الوجه.