طريقة قشر القهوة لتنحيف البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٠ ، ١٧ مايو ٢٠١٧
طريقة قشر القهوة لتنحيف البطن

قشر القهوة

تعتبر القهوة من أكثر أنواع المشروبات شهرةً على مستوى العالم، وتعرف بكونها من المنبّهات القويّة، والتي تعمل أيضاً على حماية الجسم من خطر الإصابة بالسرطان، وعلى وجه الخصوص سرطان الثدي وسرطان المريء، بالإضافة لفائدتها في الحماية من مرض السكّري، والتقليل من احتماليّة الإصابة بالزهايمر والخرف، أمّا قشور القهوة فلا تقلّ أهميّة عن القهوة؛ فهي مفيدة جدّاً لصحّة الجسم، ولتناولها كثير من الفوائد، أهمّها المساعدة على إنقاص الوزن، وخصوصاً في منطقة البطن، ويذكر أنّه يمكن الحصول على القشور من حبوب القهوة غير المحمّصة.


طريقة قشر القهوة لتنحيف البطن

قشر القهوة مع الزنجبيل

  • تخلط ملعقة من القرفة المطحونة، مع ملعقة من الشمّر وملعقتين من قشر القهوة في وعاء عميق بشكل جيّد، ثمّ توضع كمّية من الماء في قدر على النار، ويضاف إليها خليط قشر القهوة، ويترك حتّى يغلي جيّداً مدّة خمس عشرة دقيقة حدّاً أدنى.
  • توضع بعض أعواد القرنفل والزنجبيل المطحون في السخّان الخاص بالقهوة، ويسكب مغلي قشر القهوة في السخّان، ويترك لينقع لما لا يقلّ عن ثلاثين دقيقة حتّى تتجانس المكوّنات معاً.
  • يشترط الانتظام بشرب المغليّ، بالرغم من مذاقه اللاذع؛ حتّى يتحقّق حرق الدهون بسرعة وفعاليّة، ويفضّل أن يتمّ تناوله مع بضع حبّات من التمر؛ لتعديل الطعم الحاد للمشروب، مع الحرص على شرب الكمّية الأكبر من المشروب خلال النهار.


قشر القهوة مع الكمّون

توضع ملعقة من قشر القهوة، وملعقة من الكمّون ، وقليل من الميرميّة، وملعقة من الشاي الأخضر، وحفنة من البابونج في قدر على النار، مع كمّية من الماء ويُغلى المزيج جيّداً، ويشرب بعد كلّ وجبة رئيسيّة.


قشر القهوة مع القرفة

توضع ملعقتان من قشر القهوة المطحونة، مع ملعقة من القرفة المطحونة، ونصف ملعقة من الكمّون المطحون، مع ربع ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون، في سخّان القهوة الفارغ، وتُسكب فوق هذه المكوّنات كمّية مناسبة من الماء المغلي مسبقاً، وتترك جميع المكوّنات في الماء المغلي في السخان مدّة ثلاثين دقيقة، أو ساعة كاملة حتّى تنقع جيّداً، ومن ثمّ تشرب قبل الوجبات.


قشر القهوة مع الهيل

تخلط ملعقة صغيرة من قشر القهوة مع ملعقة من الهيل المطحون جيّداً، وتضاف ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر، وتخلط المكوّنات جيّداً حتّى تتجانس، ثمّ توضع في قدر وتضاف كمّية مناسبة من الماء، ويوضع القدر على النار حتّى تغلي المكوّنات جيّداً. وللحصول على نتائج مرضية يجب شرب كوب من المزيج يوميّاً.