طريقة قناع العسل للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٠ ، ١٦ يوليو ٢٠١٧
طريقة قناع العسل للوجه

العسل

يعد العسل من أهم المواد الغذائية التي اعتمد الإنسان على استخدامها منذ القدم، حيث تنوعت استخداماته ولم تقتصر على كونه غذاءً فهو يتمتع بخصائص علاجية لا حصر لها، بالإضافة إلى استخداماته في مجال العناية بالجمال والبشرة، مما جعله العنصر الفعال في العديد من المنتجات العالمية التي تختص بكل ما يفيد صحة البشرة مثل التخلص من الحبوب والندوب، وتنطيف البشرة من الأوساخ، والمحافظة على البشرة من علامات التقدم بالسن، إضافةً إلى منح البشرة نضارةً وجمالاً لا يضاهى، وفي مقالنا هذا سنتعرف على العديد من الطرق السريعة لتحضير أقنعة العسل للوجه.


طرق عمل قناع العسل للوجه

قناع العسل باللوز

نخلط ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ ندلك الوجه بالمزيج ونتركه لبعض الوقت، بعد ذلك نغسله بالماء الدافئ.


قناع العسل والسكر

نخلط نصف ملعقة من السكر مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل وندلك الوجه جيداً بالمزيج، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.


قناع العسل والحليب

نخلط ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل، ثمّ نضيف رشة من الكركم وربع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونخلط المكوّنات معاً، ثمّ ندلك البشرة بالمزيج ونتركه لمدة خمس وعشرين دقيقة، بعد ذلك نغسله بالماء البارد.


قناع العسل وبياض البيض

نخلط زلال بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ نترك المزيج على البشرة لمدة عشر دقائق، ونغسله جيداً بالماء.


قناع العسل والكاكاو

نخلط ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو مع ملعقتين كبيرتين من الحليب السائل، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من العسل، ثمّ نضع المزيج على البشرة ونتركه حتى يجف جيداً بعد ذلك ندلك البشرة بكمية قليلة من الماء الفاتر للحصول على بشرة صافية ومشرقة.


قناع العسل وعصير البندورة

نخلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من عصير البندورة، ثمّ نضع الخليط على الوجه ونتركه لمدة ربع ساعة بعد ذلك نغسله بالماء البارد.


قناع العسل

نفرك الوجه بعد ترطيبه بالماء بكمية قليلة من العسل، حيث يساعد ذلك على تنظيف البشرة وتفتيح مساماتها للتخلص من الأوساخ والدهون المتراكمة.


قناع العسل والشوفان

نخلط ملعقة من العسل مع ملعقة صغيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من مطحون قشر البرتقال، ثمّ نطبق الخليط على الوجه ونتركه لمدة ربع ساعة ثمّ نغسله.