طريقة قهوة القشر

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٥ ، ١٨ أبريل ٢٠١٦
طريقة قهوة القشر

القهوة

القهوة هي مشروبٌ شعبيٌّ ومشهورٌ في كلِّ بلدان العالم، وهناك العديد من النَّاس لا يستطيعون الاستغناء عنها يومياً، وهي إحدى المشروبات التي تقدَّم للضيافة في كلِّ بيتٍ عربيّ، كما أنَّها تقدَّم في المناسبات والأعياد، وتعتبر القهوة ثاني أكثر السَّلع مبيعاً في العالم إذ يأتي النفط الخام في المرتبة الأولى.


القهوة لها فوائدٌ جمَّة منها: تقلِّل من خطر الإصابة بمرض السُّكري، والزَّهايمر، كما أنَّها تقلل من الإصابة ببعض أنواع السَّرطان مثل سرطان الثَّدي، وسرطان المريء، وسرطان الجلد، وسرطان الدِّماغ، والأمعاء، كما أنَّها منبهٌ طبيعيٌّ قويّ نظراً لاحتوائه على مادة الكافيين.


أمَّا ما يجهله الكثيرون بالنِّسبة للقهوة فهو قشورها، التي لها فوائدٌ صحيَّةٌ كثيرةٌ، ويتمُّ الحصول على قشر القهوة من خلال حرق القهوة غير المحمَّصة على النَّار، وبذلك تنتج القشور التي تطحن وتعدُّ وتشرب للاستفادة منها، وما سنتعرّفه في هذا المقال هو فوائد قشر القهوة، كما أنَّنا سنتعرف إلى طريقة إعدادها.


فوائد قشر القهوة

  • تنظِّف الرَّحم من الدَّم الفاسد؛ لذلك يفضَّل شربها في فترة الحيض، وفي فترة النَّفاس.
  • تخفف الوزن وتحرق الدُّهون الزَّائدة لاحتوائها على مركبات تزيد العصارة الهضميَّة التي تحرق الدَّهون المتراكمة.
  • تدرّ اابول.
  • تخلِّص الدَّم من السُّموم الضَّارة بالجسم.
  • تفيد الجهاز العصبيّ وتهدّئ الأشخاص دائمي العصبيَّة.
  • تعتبر مسكناً لآلام الرأس وللصُّداع، وللآلام المختلفة في الجسم.
  • تقي الجسم من خطر الإصابة بمرض القلب والشَّرايين، فشرب قشر القهوة يقوّي عضلة القلب، ويمنع تراكم الدُّهون في الشَّرايين وبذلك يحميها من الانسداد.


طريقة عمل قشر القهوة

طريقة قشر القهوة مع الأعشاب

نخلط ملعقةً من الميرميَّة والشَّاي الأخضر مع ملعقتين من قشر القهوة، ونغلي المكونات مع بعضها ثمَّ نضعها في ثيرمس القهوة، ويُشرب منه على مدار اليوم بين الوجبات، وسنلاحظ على من يتناول هذا المشروب خسارةً في وزنه.


طريقة قشر القهوة مع الزَّنجبيل

نضع في ثيرمس ملعقةً من قشر القهوة، وملعقة هيل مطحون، وملعقةً من الزَّنجبيل الأخضر، ونُضيف إليها الماء المغليّ، ونغلق الوعاء على المكونات ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمَّ يشرب طيلة اليوم وخاصَّة بعد الأكل.


طريقة قشر القهوة مع البابونج

في وعاء من الماء المغليّ نضيف كميَّةً من البابنوج، وقشر القهوة، وملعقة من الشاي الأخضر، ونترك المكونات تغلي مع بعضها لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك نصفيها ونضعها في ثيرمس القهوة، هذا المشروب يفضَّل تناوله بعد الأكل، وفي الصَّباح وقبل النَّوم.