طريقة لإزالة آثار حب الشباب

كتابة - آخر تحديث: ١٤:١٧ ، ٣ أغسطس ٢٠١٦
طريقة لإزالة آثار حب الشباب

حب الشّباب

يُعتبر حب الشّباب من أكثر المشاكل الشّائعة بين المراهقين، فهي تؤثر على جمال الوجه ورونقه، ممّا تتركه من آثارٍ مزعجةٍ وخاصّةً عند العبث بها أو القيام بخدشها، إلّا أنّه من الممكن التخلّص من آثار هذه الحبوب باستخدام بعض الوصفات الطّبيعيّة.


وصفات لإزالة آثار حب الشباب

اللّيمون

يحتوي اللّيمون على كميةٍ كبيرةٍ من فيتامين ج المفيد للبشرة، والذي يُعيد بناء الكولاجين ويُجدّد خلايا البشرة، فيُمكن استخدامه للتخلّص من آثار حب الشّباب وبقع البشرة والنّمش، وذلك بغمس قطنة بالقليل من عصير اللّيمون وتوزيعه على البشرة لمدة عشر دقائقَ، وغسله بالماء الفاتر والصّابون الطّبي، ويفضل استخدام عصير اللّيمون يوميّاً للحصول على نتائجَ مبهرة، ولكن يجب الحرص على تجنّب التّعرض للشمس عند وضع عصير اللّيمون على البشرة، ووضع كريمٍ واقٍ من الشمس عند الخروج من المنزل.


العسل

يُرطّب البشرة، وله العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والالتّهابات، فهو يُخلّص من آثار حب الشّباب بشكلٍ سريعٍ ويُغذّي البشرة، فيمكن خلطُ ملعقةٍ من العسلٍ مع القليل من زيت اللّوز، ووضع الخليط على الوجه لمدة نصفِ ساعة، وغسله بالماء البارد.


الخل

يستخدم الخل بمزج أربع ملاعقَ من الماء مع أربع ملاعقَ من الخلّ، وطحن قرصٍ من الأسبرين وإضافته إلى الخلّ والماء، ويوزّع الخليط على البشرة، ويترك لمدةِ عشرِ دقائق، ثمّ يُغسل الوجه بالماء البارد، ويستخدم هذا الخليطُ يوميّاً للتخلص من أثر حبّ الشّباب والجلد الميت وتفتيح لون البشرة.


التّرمس

تُوضع ملعقة من التّرمس المسحوق مع القليل من خلّ التفاح وملعقة من العسل، وتُخلط المكوّنات معاً جيّداً إلى أن تصبح عجينةً لينةً، ويوزّع الخليط على البشرةِ لمدة عشر دقائق، وتُغسل بالماء الفاتر والصّابون الطّبيّ، وتُبلّل قطنة بالقليل من ماء الورد، ويمسح الوجه بها.


الجليسيرين

تُضاف ثلاث ملاعقَ من العسل، وملعقتين من الجليسيرين، وملعقة من عصير اللّيمون، وتخلط المكوّنات معاً جيّداً، وتوّزع على الوجه لمدة عشرين دقيقةً، ثمّ يغسل الوجه بالماء الفاتر.


قشر الموز واللبن

تُطحن قشور الموز في حضّارة الطّعام مع حبةٍ صغيرةٍ من البطاطا المسلوقة، وعصير نصف ليمونةٍ، وربع كوبٍ من اللّبن، وتُخلط المكوّنات معاً جيّداً، وتُوضع على الوجه لمدة نصفِ ساعة، ويُغسل الوجه بالماء البارد والصّابون الطبيّ.


الجزر

تُبشر جزرة ويُضاف إليها القليل من عصير اللّيمون، ويُوضع الخليط على البشرةِ لمدة عشر دقائق، ثمّ تُغسل بالماء الفاتر والصّابون الطّبي، فيخلّص هذا القناع من تجاعيد البشرة، وآثار حب الشّباب والشّوائب العالقة على البشرة.