طريقة لإزالة الكرش في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٤ ، ٢٩ أبريل ٢٠١٨
طريقة لإزالة الكرش في أسبوع

طريقة لإزالة الكرش في أسبوع

لبدء حياة صحية يجب التفكير بطريقة لإزالة الدهون التي تتراكم في منطقة البطن، حيثُ يجب وضع الأهداف للتخلص منه في مدة أسبوع ولكن هذه الفترة قصيرة جداً لتحقيق المطلوب، إلا إذا كانت كمية الدهون بسيطة لدرجة التفكير بخسارة كيلوغرام أو نصف كيلوغرام من الوزن، ويجب الالتزام بأهداف طويلة الأجل واتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، والتركيز على تناول أطعمة ذات سعرات حرارية قليلة، كالخضار والفواكه.[١]


نصائح لإزالة الكرش

من النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من دهون البطن ما يلي:[٢]

  • الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات، حيثُ أظهرت الدراسات أنّ هناك علاقة بين تناول السكر وارتفاع الدهون في منطقة البطن.
  • تناوُل كميات كبيرة من البروتينات التي تُساعد على التقليل من الشهية كمنتجات الألبان، واللحوم، والأسماك، والبيض، والمكسرات، حيثُ أثبتت الدراسات أنَّ تناول البروتين يُقلل من تراكم الدهون في منطقة البطن.
  • النوم لساعات كافية، حيثُ أشارت الدراسات إلى أنَّ الأشخاص الذين لا ينامون لوقت كافٍ معرضون لاكتساب الوزن بشكل أكبر.
  • تناول السمك الدهنيّ مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً حيثُ أشارت بعض الدراسات بأنَّه يُقلل من نسبة الدهون الحشويّة في الجسم.


ممارسة الرياضة

تُعتبر ممارسة التمارين الرياضية جزءاً من خطة التخلص من دهون البطن، حيثُ أنَّ أول ما يتخلص منه الجسم عند ممارسة الرياضة هي دهون البطن، ويُنصح بممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 150 دقيقة أسبوعياً كرياضة السباحة، أو الركض، أو المشي لمسافات طويلة ومن الممكن الحصول على نتيجة أفضل في التخلص من الوزن عند ممارسة الرياضة لمدة 250 دقيقة أسبوعياً، وتجدر الإشارة إلى أنَّ النتيجة لن تظهر خلال أسبوع حيثُ يجب الإستمرار في التمارين لعدة أسابيع أو أشهر.[٣]


المراجع

  1. SYLVIE TREMBLAY (18-07-2017), "How to Naturally Lose Belly Fat in One Week"، livestrong, Retrieved 11-04-2018. Edited.
  2. Franziska Spritzler (11-07-2016)، "20 Effective Tips to Lose Belly Fat (Backed by Science)"، healthline، اطّلع عليه بتاريخ 11-04-2018. بتصرّف.
  3. ANDREA CESPEDES (18-07-2017), "How to Get Rid of Belly Fat in a Week"، livestrong, Retrieved 11-04-2018. Edited.