طريقة لإزالة الهالات السوداء تحت العين

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٥٤ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة لإزالة الهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء تحت العين

تعتبر مشكلة ظهور الهالات السوداء تحت العين من أبرز المشاكل الّتي تهدّد جمال المرأة، والمتمثلة ببروز اللون الداكن تحت جفن العين، حيث يتميّز الجلد الموجود في هذه المنطقة بأنّه رقيق وشديد الحساسيّة، ويحتوي على نسبة دهون قليلة. وهذه الهالات تجعل الشخص يبدو أكبر عمراً، ومرهقاً، ومتعباً، [١]


أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

تتعدد أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين ومن أهمها؛ الوراثة، أو التقدم في السن، أو قلّة النوم، أو عدم الحرص على إزالة مستحضرات التجميل عن البشرة قبل الخلود للنوم، أو اختلال في إفراز الهرمونات في الجسم، أوعدم شرب كميّات كافية من الماء. ولكونها مشكلة تؤرّق الكثيرات؛ اخترنا في مقالنا هذا بعض الطرق لإزالتها، والحد من ظهورها.[٢]


طريقة لإزالة الهالات السوداء تحت العين

طريقة لإزالة الهالات السوداء تحت العين:[٣]

  • البطاطا: نقوم بغمس قطعة من القطن بالقليل من عصير البطاطا ومن بعد ذلك نضعها تحت العينين لمدة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء البارد.
  • شرائح الخيار: نحضر حبة من الخيار، ونقطعها إلى شرائح، ثم نضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ومن بعد ذلك نضعها تحت العينين لمدة ربع ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • الثلج: حيث نضع قطعة من الثلج في قطعة قماش، ثم نقوم بتمريرها تحت العينين لمدة عشر دقائق.
  • أكياس الشاي: نحضر كيساً من الشاي الأخضر أو العادي (الأحمر) ونضعه في كميّة من الماء الساخن ونتركه فيها لمدة خمس دقائق، ومن بعد ذلك نتركه جانباً حتى يبرد، ونضعه في الثلاجة لمدة ربع ساعة، ثم نضعه تحت العينين لمدة عشر دقائق.
  • الملاعق المعدنية: نضع ملعقتين من الفضة في الثلاجة لمدة تصل لخمس دقائق، ثم نضعهما تحت العينين برفق مع مراعاة عدم الضغط عليهما.
  • الليمون: نضع القليل من عصير الليمون على قطنة ونضعها تحت العينين لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء، ويمكن مزج عصير الليمون مع عصير البندورة واتباع نفس الطريقة.
  • زيت اللوز: نقوم بدهن كمية قليلة من زيت اللوز تحت العينين في فترة المساء، ونتركه لصباح اليوم التالي، ثم نغسل بشرة الوجه بالماء البارد، ويتم تكرار هذه الطريقة يومياً.
  • الكركم: نقوم بمزج كمية من الكركم مع القليل من عصير الأناناس الطازج حتى نحصل على عجينة متجانسة، ونضعها تحت العينين لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل البشرة.
  • زيت جوز الهند: نضع القليل من زيت جوز الهند تحت العينين لمدة ساعتين ثلاث مرّات يوميّاً.
  • ماء الورد: نغمس قطعة من القطن بماء الورد ونضعها تحت العينين لمدة 15 دقيقة مرتين يومياً.


المراجع

  1. Karl Smallwood (6-2-2014), [https://gizmodo.com/what-causes-dark-circles-under-your-eyes-1584754813 "What Causes Dark Circles Under Your Eyes?"]، /gizmodo.com, Retrieved 9-7-2018. Edited.
  2. Mayo Clinic Staff (11-1-2018), "Symptoms Dark circles under eyes"، www.mayoclinic.org, Retrieved 9-7-2018. Edited.
  3. Shreya Iyer | TNN (3-1-2018), "11 Easy Home Remedies to Get Rid of Dark Circles"، timesofindia.indiatimes.com, Retrieved 9-7-2018.