طريقة لإزالة الوشم من الجسم

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٢ ، ١٤ مايو ٢٠١٧
طريقة لإزالة الوشم من الجسم

إزالة الوشم

تعد عملية إزالة الوشم معقدة خاصة عندما يتعلق الأمر بطبقات الجلد المختلفة التي يصِلها الوشم، كما أنّ هناك الكثير من العوامل التي تُعيق عملية إزالة الوشم، وخاصة الوشم الدائم والذي يكون الهدف منه هو البقاء لمدة الحياة، ومنها لون البشرة والأصباغ المستعملة في الوشم وحجمه، لكن في الوقت الحالي تم التوصل إلى أساليب جديدة تساعد بفعالية في التخلص من الوشم وإخفائه من البشرة، ومن خلال المقال سنتعرف على أفضل الطرق المعروفة لإزالة الوشم.


طرق إزالة الوشم

مكثف نابض الضوء

الشعيرات أو النبض المكثف هو محسن الجلد الذي يُستعمل في الوقت الحالي في منتجات المياه المعدنية كبديل من ضوء الليزر، بحيث يُستعمل الضوء بكثافة عالية، وبعدها يوضع الجل على الجلد قبل استعمال عصا لتنبعث نبضات من الضوء على منطقة الجلد الخاضع للعلاج، ويعتبر هذا العلاج الأقل ألماً بين العلاجات المتوفرة الأخرى، لكنه يعد عالي التكلفة لأنّه يعتمد على عدد النبضات في كل دورة بحسب الوشم.


الليزر

هي الطريقة الأكثر شيوعاً للتخلص من الوشم عن الجلد، حيث تعتمد الطريقة على حسب حجم النقش ولونه، ويمكن إزالة الوشم خلال جلستين إلى أربع جلسات علاجية، وتكمن آلية الليزر عبر تكسير حبر الوشم إلى جزئيات صغيرة الحجم من خلال تلك الجلسات، وكلما كان التباين بين الجلد ولون الحبر أكبر كانت عملية إزالته أسهل، وبالتالي فإنّ إزالة الحبر الأسود على البشرة الفاتحة هو الأسهل، ويمكن أن تتسبب العملية في ظهور بثور مؤلمة نوعاً ما وبعض الضرر للجلد، كما يمكن أن تظهر بعض الندوب أيضاً، وتتراوح تكلفة علاج كل بوصة مربعة بين الـ 60 إلى 250 دولاراً.


كريمات التلاشي

تكون عن طريق استعمال بعض أنواع الكريمات التي تجعل لون الوشم أقل ظهوراً، ولكن يعد عيبه الوحيد أنّه يحتاج الكثير من الوقت حتى تبدأ نتائجه بالظهور، كما يجب الالتزام والمواظبة على استعماله بحسب التعليمات المرفقة.


عمليات التجميل

هي طريقة سريعة للتخلص من الوشم كما أنّها تتميز بأنّها الأقل تكلفة من عملية الليزر، وتعتمد العمليات على تقريب لون الجلد الذي عليه الوشم مع لون باقي الجسم، وبالتالي يكون من الصعوبة التمييز بينهما.


المواد التجميلية

تتوفر في الأسوق حالياً الكثير من الكريمات المتخصصة في إخفاء عيوب البشرة والوشم، حيث تساعد على جعل الوشم أقل وضوحاً وبالتدريج يتم التخلص من الوشم، لكن يمكن أن تحتاج هذه الطريقة إلى بعض الوقت حتى تظهر نتائجه على البشرة.